اخبار العراق الان

اصابات ووفيات جديدة بكورونا المتحور في ايران

اصابات ووفيات جديدة بكورونا المتحور في ايران
اصابات ووفيات جديدة بكورونا المتحور في ايران

2021-02-14 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


اعلن رئيس لجنة ادارة مكافحة فايروس كورونا في العاصمة الايرانية طهران علي رضا زالي عن تسجيل 7 اصابات بفايروس كورونا المتحور في طهران.

وقال زالي في تصريح صحفي: ان الظروف خلال الشهر الحالي مختلفة عن الشهر الماضي اذ ان زيادة اعداد المراجعين والراقدين والحالات الايجابية للفحوصات تدل على الوضع سيكون مختلفا خلال هذا الشهر ومن الممكن ان يكون مؤشرا لموجة جديدة من المرض.

واضاف: لو حدثت الموجة الرابعة فان سرعة عدوى الفايروس والاصابة والانتقال ستكون اكبر بكثير من الموجات السابقة.  

وتابع زالي: انه تم لغاية الان تسجيل 7 حالات اصابة بفايروس كورونا البريطاني في محافظة طهران وان الشخص الذي توفي الاسبوع الماضي بسبب الاصابة بالفايروس البريطاني كان مصابا باحد الامراض الاساسية.

وقال: للاسف ان غالبية حالات الرقود في المستشفيات خلال الاسبوعين الاخيرين كانت لاعضاء اسرة واحدة او بسبب زيارت اسرية.

وصرح بانه ليس من المعلوم لغاية الان مدى فاعلية البروتوكولات العلاجية ازاء الفايروس المحور الا ان جميع الاستراتيجيات يجب ان ترتكز على الوقاية.

من جانبه، حذر وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، من حدوث موجة رابعة من فايروس كوفيد-19 مع احتمال انتشار الفايروس متحور في ذلك البلد الأكثر تضررا من فايروس كورونا في الشرق الأوسط.

وقال نمكي لعمداء كليات الطب في اجتماع بثه التلفزيون الرسمي على الهواء إن “الأيام الصعبة بدأت بالنسبة لنا وعليكم الاستعداد لمحاربة الفايروس المتحور الذي لا يمكن السيطرة عليه والذي يصيب البلاد للأسف”.

وأضاف أن حدوث أول ثلاث حالات وفاة في إيران الأسبوع الماضي جراء نوع الفيروس الذي تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا، بما في ذلك وفاة امرأة تبلغ من العمر 71 عاما ليس لها تاريخ في السفر، يشير إلى أن الفيروس ينتشر وقريبا يمكن رصده في أي مدينة أو قرية أو أسرة.

وحث نمكي، الإيرانيين على تجنب التجمعات حتى لا يحولوا حفلات الزفاف إلى جنازات خلال أحد أكثر الشهور التي تشهد عادة زيجات في إيران.

PUKmedia وكالات