اخبار العراق الان

صحة الديوانية توضح موقف المحافظة الخاص بـ ’’السلالة المتحورة’’ لكورونا

صحة الديوانية توضح موقف المحافظة الخاص بـ ’’السلالة المتحورة’’ لكورونا
صحة الديوانية توضح موقف المحافظة الخاص بـ ’’السلالة المتحورة’’ لكورونا

2021-02-16 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- الديواينة

كشفت دائرة صحة محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء (16 شباط 2021)، عن موقفها بشأن تسجيل اصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا من عدمه في المحافظة.

وقال مدير اعلام صحة المحافظة محمد العادلي، لـ(بغداد اليوم)، انه "ورغم ارتفاع عدد الاصابات المسجلة في المحافظة، الا اننا ولغاية اليوم لم نسجل اي اصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا ".

واضاف ان "الجميع مدعو للالتزام بالتوجيهات الصحية نظرا لخطورة الفيروس الذي يختلف كثيرا عن السلالة السابقة من حيث حجم الخطورة والفئات الصغيرة التي يصيبها".

واعلن المتحدث الرسمي باسم صحة النجف سالم الحميداوي لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة سجلت اصابات بالسلالة الجديدة لكورونا في موقفها الوبائي اليومي"، مشيرا الى ان "هناك اكثر من نوع من السلالة الجديدة لكورونا".

ويوم أكد المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر ، تسجيل اصابات بالسلالة المتحورة في بغداد / جانب الكرخ والنجف وكربلاء.

وعلقت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، على الارتفاع القياسي بإصابات كورونا في بغداد والمحافظات اليوم.

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي الساند للوزارة ربى فلاح حسن لـ(بغداد اليوم)، إن "إصابات اليوم بفيروس كورونا، تعتبر رقماً قياسياً بالنسبة لما تم تسجيله بالفترة القليلة الماضية، حيث أن الوزارة سجلت 3332 إصابة وما يزال المواطنون في تهاون كبير بتطبيق إجراءات الوقاية".

وأضافت، أنه "مع ظهور سلالة جديدة، نأمل أن تحد الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي ستطبق بعد غد الخميس من الارتفاع الكبير الذي يسجل كل يوم، لأن ذلك سيعرض المؤسسات الصحية إلى الزخم الكبير في استقبال المصابين وايضا الملاكات الطبية والصحية والوزارة بأمس الحاجة لهم في ظل هذه الأيام الصعبة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء (16 شباط 2021)، تسجيل سبع وفيات وأكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر ارتفاع يومي لمعدل الإصابات خلال الأشهر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان موقفها الوبائي اليومي، وتلقته (بغداد اليوم)، إن "الفحوص المختبرية الي أجرتها الوزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 43851 نموذجاً".

وأضافت، أن "العراق سجل سبع حالات وفاة جديدة، وإصابة 3332 شخصاً بفيروس كورونا، وحالات الشفاء 1622".