الصحة: اللقاح لا يقي من كورونا بنسبة 100 بالمئة


الصحة: اللقاح لا يقي من كورونا بنسبة 100 بالمئة

2021/02/24 | 08:38 - المصدر: وكالة الانباء العراقية

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-  بغداد - واع

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، أن اللقاح لا يقي من فيروس كورونا بنسبة 100 بالمئة، مبينة أن ذلك يستدعى الاستمرار في ارتداء الكمامة بعد تلقي جرعات اللقاح.

وقال مدير عام صحة الرصافة عبد الغني الساعدي في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "توزيع اللقاح يفتقد الى العدالة والمساواة، إذ توجد 10 دول سيطرت على اكثر من 70 بالمئة من انتاج اللقاح، بينما هناك 130 دولة لم تصل اليها اللقاحات منها العراق".

وأضاف أن "الجميع يرغب بانتهاء هذا الكابوس لكن بشرطين؛ هما ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، مع وصول اعداد الملقحين الى اكثر من 80 بالمئة بالعالم"، لافتا الى أن "الفيروس يتعرض الى تحورات عديدة من اجل الدفاع عن نفسه والبقاء على قيد الحياة والعيش على الخلية الحية، اذ يتميز كورونا بقوته بالرغم من الطفرات الوراثية التي تطرأ عليه".

وتابع الساعدي ان "على الذين يتناولون جرعات اللقاح مستقبلاً الاستمرار بارتداء الكمامة لانها تعطي مأمونية كبيرة من الفيروس، لا سيما ان نسبة فعالية اللقاح تتراوح بين 70 – 90 بالمئة، بمعنى أن الـ10 بالمئة المتبقية تعرض المواطن للاصابة بشكل بسيط عند عدم التزامه بالوقاية الصحية".

وكان وزير الصحة حسن التميمي قد اوضح امس الثلاثاء، لوكالة الأنباء العراقية (واع) ان "الوزارة أنجزت الإجراءات الخاصة بوصول اللقاح ضد كورونا المهدى من الصين إذ إن شحنة اللقاحات ستصل في الأول من آذار المقبل، وسيتم بعدها توزيع اللقاح بحسب الفئات المشمولة"، مبيناً أن "هذه الوجبة هي الأولى وستتبعها وجبات أخرى". 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الصحة: اللقاح لا يقي من كورونا بنسبة 100 بالمئة) نشر أولاً على موقع (وكالة الانباء العراقية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الصحة: اللقاح لا يقي من كورونا بنسبة 100 بالمئة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الانباء العراقية).



واصل القراءة على وكالة الانباء العراقية


Sponsored Links