اخبار العراق الان

بالفيديو: عبد الغني الأسدي يوجه رسالة لأهالي ذي قار بعد تكليفه محافظا

بالفيديو: عبد الغني الأسدي يوجه رسالة لأهالي ذي قار بعد تكليفه محافظا
بالفيديو: عبد الغني الأسدي يوجه رسالة لأهالي ذي قار بعد تكليفه محافظا

2021-02-26 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

وجه عبد الغني الأسدي، مساء الجمعة، رسالة لأهالي ذي قار بعد تكليفه محافظا.

وقال الاسدي في مقطع الفيديو، انه "كلف من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي محافظا لذي قار، وانه لا يسمح بعد اليوم القول ان المحافظة منكوبة".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كلف، اليوم الجمعة، عبد الغني الأسدي محافظاً لذي قار.

وقال مصدر حكومي لـ (بغداد اليوم)، ان "الكاظمي كلف الاسدي محافظا لذي قار، ووجه بتشكيل مجلس استشاري من الشخصيات المرموقة في ذي قار ترتبط برئيس الوزراء لمتابعة اعمار المحافظة".

واضاف، ان "رئيس الوزراء اطلع على كل التفاصيل لحل مشاكل المحافظة".

وكان محافظ ذي قار، ناظم حميد الوائلي قدم، اليوم الجمعة، استقالته من منصبه.

وقال الوائلي، في نص استقالته، المرسل الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، "لقد عملت قاضياً لأكثر من عشرين عاماً لم يكن رصيدي الا سمعتي وإزاء ما يدور من صراعات في محافظة ذي قار لا تخفى على عنكم نتائجها الاستحواذ على منصب المحافظ وبغية الحفاظ على دماء أبناء مدينتي واستقرار الأوضاع فيها فأنني أضع طلب استقالتي أمامكم وارجو الموافقة عليه".

وتشهد مدينة الناصرية صدامات بين القوات الامنية، ومتظاهرين يطالبون بإقالة المحافظ ناظم الوائلي، لليوم الخامس على التوالي.

وأدانت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم، ما وصفته بحالة الانفلات الأمني التي تعيشها محافظة ذي قار، فيما قالت إن الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، أسفرت عن استشهاد متظاهرين اثنين، وإصابة 147 آخرين، من المتظاهرين والقوات الأمنية، نتيجة استخدام الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع والحجارة والآلات الحادة إضافة الى حرق مبنى المحافظة وغلق جسري الزيتون والكرامة بالإطارات المحروقة.

فيما وجهت إدارة مستشفى الحبوبي، وسط مدينة الناصرية، اليوم الجمعة، ملاكاتها باستخدام مرآب السيارات، لاستيعاب أعداد الجرحى المتزايد.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال، عادل عبد المهدي، كلف في أيار 2020، ناظم الوائلي محافظا لذي قار، خلفا للمستقيل عادل الدخيلي.