اخبار العراق الان

صحة بابل تتحدث عن أعراض مابعد التلقيح ضد كورونا

صحة بابل تتحدث عن أعراض مابعد التلقيح ضد كورونا
صحة بابل تتحدث عن أعراض مابعد التلقيح ضد كورونا

2021-03-07 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بابل 

تحدثت دائرة صحة محافظة بابل، اليوم الاحد، عن الأعراض التي حصلت للملقحين بلقاح فيروس كورونا الصيني مبيناً درجة تاثير الأعراض على متلقي اللقاح.

وقال احمد الجبوري، مدير اعلام صحة بابل، إن "أهم الأعراض التي حصلت عند الملقحين بلقاح كورونا، كانت ألما بسيطا في منطقة الزرق ونحول بسيط".

وأضاف الجبوري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الأعراض حصلت في اليوم الأول، وترافق هذه الأعراض متابعة من قبل الكوادر الطبية لمتلقي اللقاح".

واشار مدير اعلام صحة بابل، إلى أنه "حسب رأي المختصين، فان هذه الأعراض بسيطة، وقد تحصل أعراض اكثر منها في لقاحات أخرى".

وأعلن مدير صحة محافظة بابل، محمد الجعفري، في وقت سابق، وصول 2700 جرعة من لقاح فيروس كورونا إلى المحافظة.

وقال الجعفري - في بيان، إنه "تم وصول 2700 جرعة بصورة أولية وستوزع حسب تعليمات وزارة الصحة"، مؤكدا أن "هناك جرعات إضافية ستصل تباعا؛ مراعاة لظروف التخزين التي يحتاجها اللقاح".

ودعت عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح، المواطنين الى عدم تصديق الشائعات التي من شأنها تضليل المعلومات الصحية الحقيقيةـ التي تصدر عن الوزارة بشأن عدم سلامة اللقاح الصيني، مشددة على ضرورة اخذ المعلومات من مصدرها الموثوق.

وقالت فلاح، في حديث خصت به (بغداد اليوم)، "علينا ان نكون عوناً للكوادر الطبية من خلال عدم تصديق الشائعات التي من شأنها ان تضلل المعلومات الصحية الحقيقية، التي تصدر عن المختصين في المجال الصحي بوزارة الصحة".

واضافت أن "الحديث عن عدم سلامة اللقاح الصيني شائعات يجب عدم تصديقها"، مؤكدة أن "اللقاح آمن وفعال للاستخدام البشري، وأن اللقاحات الأخرى التي تعاقدت عليها الوزارة من الشركات الأخرى ستصل الى العراق ويتم توزيعها مجانا على المواطنين".