اخبار العراق الان

منظمو أولمبياد طوكيو يحسمون قرار حضور الجماهير الأجانب

منظمو أولمبياد طوكيو يحسمون قرار حضور الجماهير الأجانب
منظمو أولمبياد طوكيو يحسمون قرار حضور الجماهير الأجانب

2021-03-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم – متابعة

اجتمع منظمو دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، اليوم السبت (20 آذار 2021)، لاتخاذ قرار نهائي بشأن حضور جماهير أجانب، وهو خيار وصفته الحكومة اليابانية بأنه صعب.

وشارك في الاجتماع الذي أقيم عن بعد، رئيسة طوكيو 2020، سيكو هاشيموتو، ورئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، توماس باخ، ونظيره على رأس اللجنة البارالمبية، أندرو بارسونز، وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي، والوزيرة اليابانية المسؤولة عن الأولمبياد المقبلة، تامايو ماروكاوا.

وقال باخ في الدقائق الأولى من الاجتماع: "أولويتنا هي سلامة كافة المشاركين في الدورة، وبالطبع سلامة الشعب الياباني"، مشيرا إلى أن الالتزام بهذه الأولويات يعني أن عليك احترامها وأن علينا اتخاذ قرارات صعبة".

وأضاف: "هذه القرارات تمثل تضحيات بالنسبة للجميع، وسيجري مناقشتها اليوم وسيُتخذ على أساسها قرارات أخرى بعد سماع موقف جميع الأطراف التي طالبها بالتفهم".

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عقب انتهاء الاجتماع خلال الساعات المقبلة، أن الجماهير الأجانب من غير المقيمين بالأرخبيل لن يتمكنوا من الدخول، بما في ذلك المتطوعين الذين كان من المخطط أن يدخلوا البلاد للعمل في هذا الحدث الرياضي.

ويُعتقد أن الحكومة اليابانية، التي تحظر بالفعل دخول كافة الأجانب غير المقيمين منذ ديسمبر/كانون أول الماضي، قد اتخذت هذا القرار بالفعل منذ أسابيع، لاعتبارها أن دخول الزوار سيزيد من خطر وصول متغيرات جديدة من فيروس كورونا المستجد إلى البلد الآسيوي.