اخبار العراق الان

مشرعون بريطانيون يطالبون حكومتهم باعادة النظر في العلاقات مع البحرين

مشرعون بريطانيون يطالبون حكومتهم باعادة النظر في العلاقات مع البحرين
مشرعون بريطانيون يطالبون حكومتهم باعادة النظر في العلاقات مع البحرين

2021-03-20 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …

دعا اكثر من عشر مشرعين بريطانيين الحكومة الى اعادة النظر في علاقاتها بالبحرين والضغط على نظام آل خليفة للافراج عن السجناء السياسيين مع استمرار حملة القمع الوحشية على النشطاء المؤيدين للديمقراطية في الدولة الخليجية.

وذكرت صحيفة ميدل ايست آي البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” 14 من المشرعين بعثوا برسالة الى وزير الخارجية البريطاني حيث انتقد المشرعون الحكومة البريطانية لاستمرارها في دعم نظام المنامة على الرغم من حقيقة أن سجلها في مجال حقوق الإنساننحن الموقعون أدناه للفت انتباهكم مرة أخرى إلى القمع المستمر للديمقراطية والمعارضة السياسية في البحرين وُصف بأنه سيئ”.

وكتب المشرعون ” نحن الموقعون أدناه نود لفت انتباهكم مرة أخرى إلى القمع المستمر للديمقراطية والمعارضة السياسية في البحرين”، فيما اشارت الرسالة الى أن ” سبعة من قادة المعارضة البحرينيين البارزين ، بمن فيهم حسن مشيمع وعبد الوهاب حسين وعبد الهادي الخواجة ، قد اعتقلوا في 17 آذار 2011 ، وحُكم عليهم لاحقًا بالسجن المؤبد بتهم ملفقة تتعلق بالتواصل مع دول أجنبية والتحريض على القتل وتدمير الممتلكات”.

وحث المشرعون حكومة المملكة المتحدة على “الابتعاد عن الدعم الأعمى لأولئك الذين يسيئون إلى المجتمع المدني لمجرد التعبير عن الرأي”.

وطلبت الرسالة من الحكومة البريطانية متابعة بيان مهمتها بشأن البحرين ، من أجل مساعدة البحرين على العودة إلى دولة مستقرة وإصلاحية تتمتع بسجل جيد في مجال حقوق الإنسان، والإفراج الفوري وغير المشروط عن السجناء السياسيين البحرينيين”.انتهى/ 25 ض