اخبار العراق الان

احتجاجات المحاضرين في الديوانية تتطور إلى إغلاق شارع المحافظة ومبنى التربية

احتجاجات المحاضرين في الديوانية تتطور إلى إغلاق شارع المحافظة ومبنى التربية
احتجاجات المحاضرين في الديوانية تتطور إلى إغلاق شارع المحافظة ومبنى التربية

2021-04-03 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - الديوانية

أقدم العشرات من المتظاهرين المجانيين في تربية الديوانية، اليوم السبت، على إغلاق الطرق بالإطارات وإغلاق مبنى مديرية تربية المحافظة للمطالبة بتحويلهم على العقود، وذلك في تطور سريع للاحتجاجات التي انطلقت صباح اليوم وسط المحافظة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من المحاضرين المجانيين والإداريين في مديرية تربية الديوانية، تظاهروا صباح اليوم في المحافظة، بإحراق الإطارات في الطرق الرئيسية وقطعها، حيث أغلقوا الطريق المؤدي لمبنى الحكومة المحلية والجسر المعلق وإغلاق مبنى مديرية التربية للمطالبة بتحويلهم إلى عقود.

وأضاف، أن المتظاهرين، نصبوا سرادق الاعتصام أمام مبنى مديرية التربية، مؤكدين بعدم السماح بفتح الطريق أو المبنى إلا بعد تعديل قانون موازنة 2021 وتحويلهم إلى عقود.

وأقدم العشرات من المحاضرين والإداريين، في وقت سابق اليوم السبت (3 نيسان 2021)، على نصب خيام الاعتصام أمام مديرية تربية القادسية في محافظة الديوانية، وقرووا اغلاقها، احتجاجاً على عدم حل موقفهم في موازنة 2021.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن عدداً من المحاضرين والإداريين نظموا تظاهرة، وصبوا خيم الاعتصام، أمام مقر مديرية تربية القادسية في محافظة الديوانية.

وأضاف، أن المحتجين قرووا اغلاق المديرية احتجاجاً على عدم حل مشكلاتهم وتثبيتهم ضمن قانون الموازنة الذي صوت عليه مجلس النواب الأربعاء الماضي، والاكتفاء بإعطائهم منحة مالية.

في غضون ذلك، قال مراسل (بغداد اليوم) في المثنى، إن محاضرين وإداريين نظموا تظاهرة أمام مبنى تربية المثنى احتجاجاً على تجاهلهم في قانون الموازنة.

وتضمن قانون موازنة 2021، تخصيص 900 مليار دينار، للمحاضرين المجانيين وموظفي الأجور في وزارة الكهرباء.