اخبار العراق الان

العراق: مقترح نيابي جديد لتوزيع الرواتب بالدولار

العراق: مقترح نيابي جديد لتوزيع الرواتب بالدولار
العراق: مقترح نيابي جديد لتوزيع الرواتب بالدولار

2021-04-04 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 
منذ 8 دقیقة

492 مشاهدة

قدم أعضاء بمجلس النواب، الاحد، مقترحات بشأن الرواتب وأسعار السوق وغيرها من الملفات التي تبعت اقرار الموازنة العامة، مطالبين الحكومة بتوزيع رواتب الموظفين للاشهر الثلاثة المقبلة بالدولار.

وقال نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد في في بيان تلقى NRT عربية، نسخة منه، (4 نيسان 2021)، انه "بعد إقرار الموازنة، ستدقق دائرة الشؤون النيابية مواد القانون وتقوم بمطابقة نصوصها بالصيغة النهائية قبل ارسالها الى رئاسة الجمهورية"، مرجحا "ارسال القانون إلى رئيس الجمهورية خلال هذا الأسبوع للمصادقة عليه ونشره بالجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ بعد اصدار تعليمات تنفيذ الموازنة من قبل وزارة المالية".

بدوره، طالب رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ارشد الصالحي "الحكومة بتوزيع رواتب الموظفين للاشهر الثلاثة المقبلة بالدولار".

وبهذا الشأن أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية عدنان الزرفي، في تصريح تابعه NRT عربية، ان "ما يقترحه النواب ليس ملزما للحكومة، وتلك المقترحات ليست بالضرورة قابلة للتطبيق".

واضاف الزرفي، ان "الأمور القابلة للتطبيق هي التي تعرض في قانون الموازنة، أما مقترحات النواب فربما تستحدث بعض الأفكار والآراء ولكنها غير ملزمة للحكومة".

واوضح، ان "تطبيق هذه المقترحات يكون عائدا الى الحكومة والسياسة النقدية للبنك المركزي في عملية اقرار عملية الصرف، وليس لتلبية رغبة لدى النواب".

 

N.A