اخبار العراق الان

تظاهرات في ثلاث محافظات للمطالبة بالتعيين والإصلاحات

تظاهرات في ثلاث محافظات للمطالبة بالتعيين والإصلاحات
تظاهرات في ثلاث محافظات للمطالبة بالتعيين والإصلاحات

2021-04-11 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


ميسان- كربلاء- ذي قار- واع
شهدت محافظات ميسان وكربلاء وذي قار، اليوم الأحد، مظاهرات تطالب بالتعيينات والإصلاحات تخللها قطع للشوارع وإغلاق عدد من الدوائر ما تسبب بزحامات كبيرة.  
وذكرت مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع) في ميسان، أن "المهندسين المعتصمين أمام شركة نفط ميسان لأكثر من عامين أغلقوا مبنى الشركة بالكامل لحين تحقيق مطالبهم المشروعة، التي تتلخص بتعيينهم في الشركات النفطية العاملة في حقول ميسان أسوة بأقرانهم في المحافظات الاخرى".
فيما نظم منتسبو معمل النورة في كربلاء المقدسة وقفة احتجاجية أمام المعمل للمطالبة بفسخ عقد الشركة المتعاقدة لاستثماره.
وفي ذي قار أفادت مراسلتنا، بأن "خريجي كليات القانون تظاهروا اليوم أمام مبنى محافظة ذي قار، للمطالبة بتعينهم"، مؤكدة أن "المتظاهرين قطعوا جسور الحضارات والزيتون والنصر وسط مدينة الناصرية".
ونقل مراسلنا في كربلاء عن مسؤول الفحص الهندسي في المعمل، المهندس فلاح عبد عون قوله، أن "القانون العراقي ينص على أحقية الشركات العراقية في التعاقد شرط أن تتوافر فيها الرصانة والخبرة في مجال عملها، مبينا أن "معمل النورة في كربلاء وقّع عقداً مع شركة عراقية لاستثماره إلاّ أنها لم تقدّم شيئاً للعاملين في المعمل ولم تسدد الديون المترتبة في ذمته ولم توفر المواد الأولية التي يحتاجها المعمل لإدامة إنتاجه".
وأضاف، أن "المعمل متوقف حالياً بسبب تلكؤ الشركة المستثمرة وأنها لم تحرّك ساكناً لتجاوز الازمة التي يمر بها المعمل والعمال على حد سواء ولذلك بدأنا بتمشية إجراءات فسخ العقد مع هذه الشركة كونها تجربة فاشلة ولا تلبي احتياجات الموظف"،مناشدا رئيس الوزراء ووزير الصناعة بضرورة "التدخل السريع في المضي بفسخ العقد مع هذه الشركة".