اخبار العراق الان

ايران تدعو لمواجهة تحركات معادية في العراق

ايران تدعو لمواجهة تحركات معادية في العراق
ايران تدعو لمواجهة تحركات معادية في العراق

2021-04-12 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 
منذ 9 دقیقة

74 مشاهدة

دعا امين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، الاثنين، الحكومة العراقية لمواجهة تحركات معادية لطهران في العراق، مؤكدا على اهمية تعاون أكبر بين طهران وبغداد لمواجهة تحركات "العناصر الارهابية" المعادية للثورة الاسلامية في اقليم كردستان العراق.

وقال شمخاني في تصريح صحفي خلال استقبال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي نقلتها وكالة تسنيم الايرانية، اليوم (12 نيسان 2021)، ان التسريع في انسحاب القوات الأمريكية من العراق سيعزز الاستقرار في هذا البلد، والوجود العسكري الامريكي يعد من أبرز عوامل الارهاب وعدم الاستقرار".

وأعرب شمخاني عن "قلقه لاستئناف نشاط ارهابيي داعش مجددا في العراق، مؤكدا ان هناك معلومات موثقة تثبت دعم امريكا لداعش واعادة انتشار عناصره في مناطق مختلفة من العراق لتوتير الوضع الأمني بهدف بقاء القوات الامريكية في هذا البلد".

ودعا شمخاني الى "تعاون أكبر بين طهران وبغداد لمواجهة تحركات العناصر الارهابية المعادية للثورة الاسلامية في اقليم كردستان شمال العراق".

واوضح، ان "من المناسب ايجاد هيكليات أمنية جديدة بين دول المنطقة لمواجهة التهديدات المشتركة، وتعزيز الأمن والاستقرار بين هذه الدول، مؤكدا استعداد ايران للمساعدة في ايجاد هذه الهيكليات".

بدوره اشاد مستشار الأمن الوطني العراقي بدور ايران الاستراتيجي في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودورها في مكافحة الارهاب ، داعيا الى توسيع التعاون مع الجمهورية الاسلامية في جميع المجالات.

واشار قاسم الاعرجي الى أن الاعمال جارية من قبل الحكومة العراقية لجدولة انسحاب القوات الأجنبية من العراق تنفيذا لقرار البرلمان العراقي بهذا الخصوص .

ونقلت تسنيم عن مستشار الأمن الوطني العراقي تاكيده "ارتباط تنظيم داعش الإرهابي باميركا"، مشيرا إلى أن "تقسيم الجماعات الإرهابية إلى جيدة وسيئة، وتطبيق معايير مزدوجة في مكافحة الإرهاب، لن يؤدي الا للمزيد من الدعم للجماعات الإرهابية"، على حد تعبير الوكالة الايرانية.