اخبار العراق الان

تحالف القوى يرد على دعوة الكعبي لاقالة النائب ظافر العاني

تحالف القوى يرد على دعوة الكعبي لاقالة النائب ظافر العاني
تحالف القوى يرد على دعوة الكعبي لاقالة النائب ظافر العاني

2021-04-13 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


بغداد / نينا / رد تحالف القوى العراقية على دعوة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي لاقالة النائب ظافر العاني.

وذكر بيان للتحالف ان : العديد من التهم والتفاصيل التي أدرجت في بيان الكعبي الذي دعا فيه لاقالة العاني كانت مجتزأة في محاولة واضحة لتشويه الحقائق في العديد من جوانبها مشيرة الى ان البيان يتهم النائب العاني بانه تحدث في مؤتمر البرلمان العربي الذي عقد بالقاهرة بلغة طائفية في حين ان الحديث ليس فيه أية اشارة الى الموضوع الطائفي وقد دافع العاني عن قضايا حقوق الانسان للعراقيين جميعا على حد سواء كالمغيبين ونازحي جرف الصخر واغتيالات متظاهري تشرين السلميين كما اشاد في كلمته بالحكومة العراقية وبالقضاء . فأين الطائفية في ذلك ؟ .

واضاف : أما القول بعدم وجود مغيبين او مخطوفين فهو امر لاتدعمه الحقائق فهنالك الالاف الذين تم اختطافهم في الصقلاوية وبزيبز وجرف الصخر ونينوى والجهات التي خطفتهم يفترض أنها معروفة للحكومة وللجميع ولطالما سمينا الاشياء بمسمياتها على مدى الفترة الماضية وقد استمرت تلك الجهات ومن يغطي عليها في الدفاع عنها وتبرير جرائمها وهي التي يسميها السيد / مقتدى الصدر/ انها مليشيات وقحة .

وتابع  ان : وجود مغيبين أمر ثبتته الوقائع وآخرها موازنة العام 2021 التي نصت على تعويض عوائل المغيبين ومعاملتهم كشهداء
والسؤال اليوم كيف تستطيع منظمة حقوق الانسان معرفة مصير المغيبين في مناطق لا تستطيع القوات الرسمية الامنية العراقية الدخول اليها واذا ما دخلتها فانها تعتقل .

وبين ان : الامر الثاني هو اتهام اهالي جرف الصخر جميعا بالارهاب وهو منهج طائفي مردود فالجميع يعلم ان جرف الصخر لم يدخل اليها تنظيم داعش الارهابي في عام 2014 لانها بالاصل كانت محتلة من المليشيات الوقحة التي ماتزال حتى اليوم تسيطر على المنطقة وتمنع اهلها من العودة إليها .
.
ودعا التحالف الكعبي للاحتكام الى المنطق وتغليب مصلحة العراق مستقبلا وان لا يكون مستعجلا في حكمه للدفاع عن مجاميع مليشياوية ارهابية احرجت العراق امام المجتمع الدولي باستهداف السفارات والبعثات الدبلوماسية وخطفت ابناء الشعب العراقي ومثلت بجثثهم وكان الأجدر به إصدار بيان شديد تجاه الجهات التي تستعرض باسلحتها وسط العاصمة وتطلق الصواريخ على الابرياء وهو منهج مغاير لمنهج سائرون والسيد مقتدى الصدر الذي طالب مرارا بمحاسبة هذه المليشيات التي تتحدى الدولة وتخرق القانون ./انتهى3