اخبار العراق الان

نقابة الفنانين تستذكر الراحلين شموع تنساب مع أمواج دجلة

نقابة الفنانين تستذكر الراحلين شموع تنساب مع أمواج دجلة
نقابة الفنانين تستذكر الراحلين شموع تنساب مع أمواج دجلة

2021-04-13 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


بغداد- واع- فاطمة رحمة
نظمت نقابة الفنانين العراقيين، مساء أمس الأول الاثنين، وقفة استذكارية تأبينية، أوقدت خلالها الشموع لاستذكار جميع الفنانين الذين رحلوا من مطلع ٢٠٢٠ إلى الآن.
وقال نقيب الفنانين د. جبار جودي العبودي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "شاطئ دجلة من جهة مبنى النقابة، اكتظ بحشد من الفنانين، مستضيئا بوهج الشموع.. في الغروب مع حلول مطلع المساء.. على حدائق نقابة الفنانين العراقيين التي تنسرح الى ضفاف النهر".
وأكد أمين سر النقابة فاضل وتوت: "وقف فنانو العراق بحضرة الغياب، استذكارا لآخر ثلاثة فنانين فجعنا برحيلهم.. د. ماهود أحمد ود. بلاسم محمد وكامل ابراهيم".
وأضافت نائبة النقيب آسيا كمال: "الموت حق على الجميع، عزاؤنا أن النقابة والفنانين عموما وتاريخ الثقافة العراقية والعربية لن ينسى المبدعين مهما طال الزمن، وتلك الوقفة المضاءة بالشموع على شاطئ دجلة الخير، امتداد في آفاق الزمان الآتي الذي يؤكد حضور الراحلين بأعمالهم ومآثرهم الجمالية".
تابع الفنان خضير أبو العباس: "وقفنا أمام أرواح زملائنا الذين سبقونا نصغي لرقرقة أمواج دجلة، على ضوء الشموع التي بادرت إليها نقابة الفنانين باحترام جم لتاريخ عطاء كل واحد من الفنانين الثلاثة الذين فجعنا برحيلهم مؤخرا، ولن ننسى من سبقوهم، في محاولة جادة لتخليد الابداع".