الصحة النيابية تحدد موعد اجتماع ترشيح بديل الوزير: سنقدم 3 أسماء


الصحة النيابية تحدد موعد اجتماع ترشيح بديل الوزير: سنقدم 3 أسماء

2021/05/05 | 12:07 - المصدر: الترا عراق

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية أنها ستقدم ثلاثة أسماء إلى رئيس الوزراء.  

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي، للوكالة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إن "الأسماء المرشحة لتولي منصب وزير الصحة غير متفق عليها حتى الآن"، مبينًا أن "لجنة الصحة سوف تنتظر الترشيحات خلال 24 ساعة القادمة وسوف تقدم الأسماء خلال 72 ساعة إلى رئيس الوزراء".  

وأضاف أن "اللجنة هي التي تقدم الأسماء وليست كتلة سائرون النيابية"، مشيرًا إلى أنه "سيتم تقديم ثلاثة مرشحين إلى رئاسة الوزراء ولا يوجد هناك أي اسم متداول حتى الآن".  

وتابع الموسوي أن "اللجنة ستجتمع خلال اليومين المقبلين لتحديد الأسماء المرشحة".  

وبشأن قرارات التحقيق بحادث مستشفى ابن الخطيب، أكد الموسوي أن "قرارات اللجنة المشكلة بحق حادث مستشفى ابن الخطيب جاءت ردَّة فعل للواقع"، موضحًا أن "القرارات مستعجلة لأن خمسة أيام ليست كافية لشمول جميع المقصرين، لكن هذه القرارات مقبولة ورئيس الوزراء هو من يتحملها".  

ووافق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على استقالة وزير الصحة حسن التميمي، بعد قرار إنهاء سحب اليد بحقه على خلفية حادث حريق مستشفى ابن الخطيب.  

اقرأ/ي أيضًا: 

"صفقة صدرية" للملمة الفاجعة..

الكاظمي يوافق على استقالة وزير الصحة

النظام الصحي في العراق..

نموذج "الإدارة الصدرية" الطامحة لرئاسة الحكومة

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الصحة النيابية تحدد موعد اجتماع ترشيح بديل الوزير: سنقدم 3 أسماء) نشر أولاً على موقع (الترا عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الصحة النيابية تحدد موعد اجتماع ترشيح بديل الوزير: سنقدم 3 أسماء) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الترا عراق).



واصل القراءة على الترا عراق


Sponsored Links