اخبار العراق الان

مقتدى الصدر في أول تعليق على فوز بشار الاسد بالرئاسة السورية

مقتدى الصدر في أول تعليق على فوز بشار الاسد بالرئاسة السورية
مقتدى الصدر في أول تعليق على فوز بشار الاسد بالرئاسة السورية

2021-05-29 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 
منذ 26 دقیقة

2660 مشاهدة

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، رسالة الى الرئيس السوري بشار الاسد، يدعوه فيها الى جعل خدمة الشعب في اولوياته من دون تمييز، وذلك على خلفية فوزه بالرئاسة السورية.

وقال الصدر في تغريدة تابعها NRT عربية (29 ايار 2021)، انه "بعد مخاض طويل ذهبت ضحيته دماء الشعب السوري الصابر.. وبعد أن ضاع الحق بين المعارضة السلمية وبين المعارضة الارهابية الدولية".

واضاف "ها هي إشراقات الديمقراطية في سوريا تحاول أن تنفض غبار الحروب لتشق طريقها من جديد عبر صناديق الاقتراع وبعيداً عن العنف والقتال لتتمخض عن فوز أثار الجدل بين مقتنع به وبين رافض له".

وتابع، "ونحن إذ نؤكد على سلامة الشعب السوري وكرامته فإننا نرضى بمن رضي به رئيساً له ليعيد لسوريا هيبتها ورونقها بعيداً عن المصالح الحزبية والفئوية فيعيش العلويون والكرد والسنة وباقي الطوائف يداً واحدة من أجل بناء دولتهم ومن دون تدخلات خارجية".

واردف بالقول، "لذا فإن رسالتنا للأخ بشار الأسد أن يجعل أولوياته خدمة الشعب وكرامته من دون تمييز بين طوائفه فكلهم كانوا جنوداً ضد الإرهاب وإن كانوا معارضين بصورة أو أخرى.. فهو الأب للجميع".

وقال: "سائلين المولى القدير أن يمن على سوريا الحبيبة بالسلامة والأمان لنعيش معها نحن العراقيون بأخوة وسلام عبر حدود مؤمّنة لا يخترقها الإرهاب والمعتدون بأي لباس أو آخر".

واكد انه على الجميع ان يعلم "أن عزة سوريا وكرامتها من عزة شعبها وكرامته مهما كان معتلي كرسي الرئاسة.. ولله العزة جميعاً. وليسقط الإرهاب والدكتاتورية والاستعمار.. فقد علا صوت الشعب وانطفأت نار العنف ولله الحمد".

وارفق الصدر وسما ضمن التغريدة، "#سورياالعروبةوالجهاد".