اخبار العراق الان

قيادي في الديمقراطي الكردستاني يعلق على مؤشرات تحالف مسعود بارزاني ومقتدى الصدر

قيادي في الديمقراطي الكردستاني يعلق على مؤشرات تحالف مسعود بارزاني ومقتدى الصدر
قيادي في الديمقراطي الكردستاني يعلق على مؤشرات تحالف مسعود بارزاني ومقتدى الصدر

2021-06-04 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس


ناس - بغداد

علق قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الجمعة، على مؤشرات التقارب بين الحزب والتيار الصدري والتي تضمنت اجتماعات متكررة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتشير معلومات كشف عنها النائب الكردي هوشيار عبدالله، في وقت سابق، إلى أن "أعضاء من البارتي عقدوا 14 اجتماعا مع الصدريين"، مبيناً أنّ الحزب الديمقراطي عرض "تعامل البارتي مع الصدر کمرجع سیاسي وحید للقرار الشیعي، بمقابل أن یتعامل الصدریون مع مسعود البارزاني كمرجع سیاسي وحید للقرار الکردي".

ويقول القيادي في الحزب، سلام ريبين، في تصريح تابعه "ناس"، أنّ "التقارب بين الطرفين، لا يعني الابتعاد عن الآخرين، ولا سيما الأحزاب الطامحة للفوز بمنصب رئيس الوزراء".

ويضيف، أنّ "الحزب الديمقراطي الكردستاني يقف بنفس المسافة مع جميع الأحزاب السياسية في العراق، ولم يجازف بالدخول إلى أية تحالفات قبل الانتخابات، وإنما بعد الانتخابات سنقوم بتقييم النتائج، وما أفرزته وفق القانون الانتخابي الجديد".

ويرى القيادي الكردي، أن "ما يجمع الجانبين هي أنهما (الديمقراطي والصدري) أنهما الأول في العراق، فمنطقيا تكون نتائج التصويت لهما بموجب القانون الجديد متشابهة سواء كانت سلبية أو إيجابية، لذلك يتم التداول والتشاور بينهما بشكل أكبر".

ويوضح ريبين، أنّ "الاستقرار السياسي في العراق هدف الحزب الديمقراطي لأنه يرى استقرار أربيل مرهوناً باستقرار المركز، ومن خلال هذه الديمقراطية سوف يحصل الشعب الكردي على حقوقه المشروعة، لذلك شارك في ثورته أعداد طائلة من العرب".