اخبار العراق الان

مجلس الخدمة يستثني ثلاث فئات من تعيينات 2021.. ماذا عن العام المقبل؟

مجلس الخدمة يستثني ثلاث فئات من تعيينات 2021.. ماذا عن العام المقبل؟
مجلس الخدمة يستثني ثلاث فئات من تعيينات 2021.. ماذا عن العام المقبل؟

2021-06-09 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس


بغداد - ناس

أعلن رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، اليوم الأربعاء، الفئات المستثناة من التعيينات في عام 2021.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال التميمي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (9 حزيران 2021)، إن "الفئات المستثناة من التعيينات لعام 2021 هم المشمولون بقانون 67 لسنة 2017 من حملة الشهادات وأيضاً قانون 59 الخاص بالخريجين الأوائل لسنة 2017، إضافة إلى المشمولين بقانون رقم 6 لسنة 2000 التدرج الطبي".

وأضاف، أن "عمليات التوظيف الجديدة ستكون من خلال برنامج إليكتروني يتضمن كافة معايير الشفافية والاختيار الافضل للوظيفة"، مبيناً أن "مجلس الخدمة طالب جميع المؤسسات لمعرفة البيانات المتعلقة بحاجة تلك المؤسسات للوظائف والتعيينات وهل هناك إمكانية للتخصيص المالي".

وأشار إلى أن "عددا من المؤسسات الحكومية والمحافظات ردت على طلب المجلس وقدمت البيانات المتعلقة بالحاجة للتوظيف".

وبخصوص الدرجات الوظيفية للعام المقبل قال، إن "درجات العام المقبل مرجأة لنقاشات الموازنة للعام المقبل والوفرة المالية هي من تحدد".

وأعلن المجلس، في وقت سابق، عن تسلمه أسماء الخريجين الاوائل الثلاثة من وزارة التعليم، فيما أشار الى أن أكثر من ٢٠ ألف خريج سيتنافسون على التعيين في مؤسسات الدولة.  

وقال رئيس المجلس محمود التميمي، للقناة الرسمية، وتابعه "ناس" (8 حزيران 2021)، إن "المجلس تسلم أسماء الخريجين الاوائل الثلاثة من وزارة التعليم العالي"، مبيناً أن "الأسماء شملت الخريجين لأكثر من ٣٤ كلية ومعهداً حكومياً".  


وأضاف أن "أكثر من ٢٠ ألف خريج سيتنافسون على التعيين في مؤسسات الدولة المختلفة"، مشيراً الى أن "الأسماء بحاجة إلى تأمين التخصيصات المالية والدرجات الوظيفية".  


واكد التميمي أن "المجلس لم تصله أسماء خريجي العلوم المشمولين بقانون التدرج الطبي المعدل من وزارة الصحة حتى الان"، لافتا الى ان "تعينات درجات الحذف والاستحداث ستطلق بعد المصادقة على ملاك تلك الدوائر والحاجة لها من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة".  


وأكد مجلس الخدمة الاتحادي، في 31 ايار الماضي، عدم وجود أعداد للمشمولين بالتعيينات من أصحاب الشهادات، وفيما أشار إلى أن تعيينهم يعتمد على معيارين، أعلن استعداده للمباشرة بتوظيف أصحاب الشهادات حال وصول قاعدة بياناتهم.