الولايات المتحدة ترحب بالعقوبات البريطانية ضد 5 أفراد ’فاسدين’



الولايات المتحدة ترحب بالعقوبات البريطانية ضد 5 أفراد ’فاسدين’

2021/07/22 | 22:00 - المصدر: وكالة ناس

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بغداد – ناس

رحبت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بقرار المملكة المتحدة فرض عقوبات على خمسة أفراد في أربع دول - غينيا الاستوائية وزيمبابوي وفنزويلا والعراق - بسبب الفساد المفرط.

قناة "ناس" على تلكرام..

آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في بيان صحفي مشترك مع وزيرة الخزانة جانيت يلين (22 تموز 2021): "نشيد بإجراءات المملكة المتحدة اليوم ضد أربعة أفراد فاسدين تم تحديدهم بالفعل من قبل الولايات المتحدة، والذين تم شراء خُمس أصولهم في الولايات المتحدة بعائدات فاسدة تم مصادرتها بنجاح في المحاكم الأمريكية".

وأعلنت الحكومة البريطانية، في وقت سابق اليوم الخميس، فرض عقوبات على خمسة أشخاص في أربعة بلدان من بينها العراق.

وقالت إن أحد الأشخاص هو محافظ سابق لنينوى.

وأوضح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في البيان أن العقوبات تتعلق بتهم فساد في أربع دول هي غينيا الاستوائية وزيمبابوي وفنزويلا والعراق.

كما أوضح أن العراقي المفروضة عليه العقوبات هو نوفل حمادي السلطان محافظ نينوى السابق، وفق ما نقلت "العربية".

وكانت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق أعلنت في أكتوبر من العام الماضي تنفيذ أمر قبض بحق نوفل حمادي العاكوب محافظ نينوى الأسبق، مبينةً أن تنفيذ الأمر جاء بعد استحصال موافقة المحكمة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة.

وأوضحت دائرة التحقيقات في الهيئة، بأن ملاكاتها في محافظة نينوى تمكّنت من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق المحافظ الأسبق والذي صدر استناداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 من الهيئة التحقيقية القضائية المؤلفة بموجب الأمر 126 لسنة 2020 الخاصة بالنظر بقضايا الفساد الكبرى.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن قيامها بتأليف فريق تحقيقي عالي المستوى للكشف عن مصير الأموال التي تمَّ سحبها قبل إقالة محافظ نينوى الأسبق.

  

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الولايات المتحدة ترحب بالعقوبات البريطانية ضد 5 أفراد ’فاسدين’) نشر أولاً على موقع (وكالة ناس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الولايات المتحدة ترحب بالعقوبات البريطانية ضد 5 أفراد ’فاسدين’) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة ناس).





واصل القراءة على وكالة ناس




Sponsored Links