اخبار العراق الان

موقع اسرائيلي : موسكو تأمر قواتها في سوريا باعتراض الصواريخ والمقاتلات الإسرائيلية

موقع اسرائيلي : موسكو تأمر قواتها في سوريا باعتراض الصواريخ والمقاتلات الإسرائيلية
موقع اسرائيلي : موسكو تأمر قواتها في سوريا باعتراض الصواريخ والمقاتلات الإسرائيلية

2021-07-24 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


بغداد / نينا / ذكر موقع / ديبكا/ الإسرائيلي، إن القوات الروسية في سوريا، تلقت أوامر من القيادة الروسية في موسكو، ببدء اعتراض الصواريخ والمقاتلات الإسرائيلية حال دخولها المجال الجوي السوري.

ونقل الموقع عن مصادر بوزارة الدفاع الروسية تاكيدها على مسألة تغيير السياسات الروسية، وأن الضباط الروس القائمين على نظم الدفاع الجوي في سوريا سيعملون على إسقاط الصواريخ والمقاتلات الإسرائيلية حال تسللها للمجال الجوي السوري.

وتحدث الموقع عن وقف العمل باتفاق سري تم التوصل إليه أواخر 2018 بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، الذي كان بمقتضاه يسمح للمقاتلات الإسرائيلية بحرية العمل في سوريا، فيما لا تتدخل القوات الروسية ضدها.

وأشار إلى : تحول في السياسات الروسية عقب الغارة الأخيرة التي شنتها مقاتلات إسرائيلية على حلب، وتم اعتراض 7 صواريخ من إجمالي 8 أطلقتها هذه المقاتلات.

وتابع إن هجوما إسرائيليا آخر بعدها، استهدف مناطق قرب الحدود بين سوريا ولبنان، وأطلقت خلاله 4 صواريخ موجهه من داخل المجال الجوي اللبناني.

وذكرت مصادر روسية أنه تم اعتراض جميع الصواريخ الإسرائيلية .

واعتبر أن تحول السياسات الروسية جاء عقب حديث الرئيس الروسي بوتين مع نظيره الأمريكي جو بايدن عن رفضه لاستمرار الغارات الإسرائيلية في سوريا، وزعم أن الأخير منحه الضوء الأخضر لهذا التحول، معتبرا أنه في هذه الحالة، فإن التحول بشأن العمليات الإسرائيلية في سوريا لا ينبع فقط من الموقف الروسي. لكن هناك تحول في السياسات الأمريكية أيضا إزاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا./انتهى3