اخبار العراق الان

التيار الصدري يرد على المفوضية بشأن الانسحاب من الانتخابات

التيار الصدري يرد على المفوضية بشأن الانسحاب من الانتخابات
التيار الصدري يرد على المفوضية بشأن الانسحاب من الانتخابات

2021-07-27 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


قلل التيار الصدري، الاربعاء، من اهمية تقديم طلب انسحابه من الانتخبات بشكل رسمي، مبينا الى سحب القوائم في حال تم تأجيل الانتخابات.

وقال عضو التيار الصدري عصام حسين في تصريح لـNRT عربية اليوم (27 تموز 2021)، "ان تقديم طلب الانسحاب من المفوضية غير مهم حاليا خصوصا أنه لا يساهم في سحب الكتلة الصدرية من قوائم المفوضية الا في حالة واحدة، وهي تأجيل الانتخابات وبالتالي يكون تقديم طلبات جديدة من الأحزاب التي لديها نية للمشاركة في الانتخابات."

واضاف ان "عملية الانسحاب تخضع للمتغير على مسرح الأحداث العراقية التي تعاني من أزمات فتاكة أضرت كثيرا بالمواطن العراقي وجعلته بموقف غير امن في بلده."

واكد حسين ان "هذا القرار في الاخير هو رغبة مقتدى الصدر بالانسحاب من الانتخابات حصرا."

واكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، امس الاثنين، ان اعضاء التيار الصدري لم يقدموا طلبا بشأن انسحاب ترشحهم من الانتخابات المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في تصريح لـNRT  (26 تموز 2021)، ان "للمفوضية لم يصلها أي طلب رسمي بانسحاب مرشحي التيار الصدري البالغ عددهم 3247 من الانتخابات".

وأضافت الغلاي: "وبالتالي فان المفوضية تسير باجراءاتها ضمن مرحلة الاقتراع استعدادا لاجراء الانتخابات بموعدها المحدد في 10 تشرين الاول 2021".