اخبار العراق الان

الناصرية “منذهلة”.. تزاحم السائحين الأجانب على أور يدفع بشركة سياحة أمريكية للبحث عن موطئ قدم

الناصرية “منذهلة”.. تزاحم السائحين الأجانب على أور يدفع بشركة سياحة أمريكية للبحث عن موطئ قدم
الناصرية “منذهلة”.. تزاحم السائحين الأجانب على أور يدفع بشركة سياحة أمريكية للبحث عن موطئ قدم

2021-09-16 00:00:00 - المصدر: يس عراق


يس عراق: بغداد

تعيش محافظة ذي قار حالة “ذهول” من تقاطر وتوافد البعثات والسائحين الأجانب في واحدة من أوضح النتائج البارزة حتى الان من زيارة بابا الفاتيكان الى العراق وزقورة أور التي اجراها في اذار الماضي.

وأعلنت مديرية آثار ذي قار، اليوم الخميس،عن زيارة وفد سياحي من أميركا وبريطانيا مدينة أور، مشيرةً إلى أن شركة اكسبلور السياحية الأميركية لديها خطة لاستقطاب السيّاح الأجانب الى مدينة الناصرية.

وقال مدير آثار ذي قار عامر عبد الرزاق في حديث للوكالة الرسمية وتابعته “يس عراق”، إن “مدينة أور تشهد زيارات لسياح عرب وأجانب من مختلف الجنسيات، فقد زارها مؤخراً وفدٌ سياحيٌّ من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ضمَّ 15 شخصاً، كما زارها مدير شركة اكسبلور السياحية الأميركية، فضلاً عن توافد أعداد كبيرة من السياح الأجانب وحتى العرب”.

وتابع، أن “مدير شركة اكسبلور السياحية الأميركية استطلع مدينة أور، وكانت لديه خطة لاستقطاب الكثير من السياح في الولايات المتحدة الأميركية لزيارة هذه المدينة”.

وأضاف، أن “الموسم السياحي المقبل سيكون زاخراً بأعداد كبيرة، قد تصل الى الآلاف لزيارة مدينة الناصرية، وكذلك مدينة أور، ما سيكون مورداً اقتصادياً مهماً للبلد بشكل عام وللمدينة بشكل خاص”.

ويأتي تحرك شركات السياحة الأمريكية نحو تسيير السائحين إلى مدينة أور، عقب ما شهده العراق واثار ذي قار تحديدًا من استقطاب اعداد كبيرة من السائحين حتى لامسوا الـ100 سائح في الاسبوعين الماضيين.

وقال مدير مفتشية وأثار محافظة ذي قار عامر عبدالرزاق، في تصريحات سابقة رصدتها “يس عراق”، إن “الاسبوعين الماضيين تفاجأنا بكثرة إعداد السائحين الواصلين لمدينة أور الاثرية، حيث بلغت أعدادهم اكثر من 100 سائح توزعوا بين 10 سواح سلوفاكيين و 6 المان و 15 امريكي فضلا عن سواح من بريطانيا ولبنان والكويت”.

شارك هذا الموضوع:

مشاركة
">
?fit=304%2C166&ssl=1">