العراق يحافظ على مركزه الـ 39 عالمياً كأكبر احتياطي للذهب



العراق يحافظ على مركزه الـ 39 عالمياً كأكبر احتياطي للذهب

2021/10/06 | 10:09 - المصدر: الاقتصاد نيوز

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن المجلس العالمي للذهب، الأربعاء، أن العراق حافظ على مركزه 39 عالميا للشهر الثالث على التوالي والخامس عربيا كأكبر احتياطي للذهب في العالم، مبينا ان العراق لم يشترِ أو يبيع أي كمية من الذهب خلال هذه الفترة.

وقال المجلس في أحدث جدول له لشهر تشرين الاول لعام 2021 واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان “العراق حافظ على مركزه 39 عالميا للشهر الثالث على التوالي من أصل 100 دولة مدرجة بالجدول بأكبر احتياطي للذهب لتبلغ حيازته من الذهب 96.3 طنا وهي تمثل 9.3 % من باقي احتياطاته الاخرى”.

واضاف ان “العراق حافظ على مرتبته الخامسة عربيا بعد كل من السعودية وليبيا والجزائر ولبنان”، مبينا ان “العراق لم يشترِ الذهب منذ شهر أيلول من عام 2020 عندما اشترى كمية قليلة بلغت 0.1 طنا، فيما اشترى 6.5 طنا في شهر أيلول 2018، فيما قام باستخدام 0.1 طن من هذه الاحتياطيات للاغراض الداخلية”.

وأشار المجلس إلى أن “البنوك المركزية للدول اشترت 30 طناً في من الذهب حيث أضافت الهند (12.9 طنا) وأوزبكستان (8.7 أطنان) وكازاخستان (5.3 أطنان) وتركيا (2.8 طن) إلى احتياطياتهم من الذهب، فيما بلغ إجمالي المبيعات أقل من طنين، حيث سجلت قطر أكبر انخفاض في احتياطيات الذهب بمقدار 0.9 طن”.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العراق يحافظ على مركزه الـ 39 عالمياً كأكبر احتياطي للذهب) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العراق يحافظ على مركزه الـ 39 عالمياً كأكبر احتياطي للذهب) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).





واصل القراءة على الاقتصاد نيوز




Sponsored Links