البحرين تطلق مشاريع تنموية كبرى بأكثر من 30 مليار دولار



البحرين تطلق مشاريع تنموية كبرى بأكثر من 30 مليار دولار

2021/11/24 | 12:13 - المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أعلنت الحكومة البحرينية الأربعاء حزمة من المشاريع التنموية الكبرى ضمن خطة لدعم التعافي الاقتصادي.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة المالية والاقتصاد الوطني، على تويتر، أن الخطة تهدف إلى تلبية تطلعات المواطنين والمساهمة في خلق فرصٍ نوعية واعدة لأبناء المملكة.

وأوضحت أن أولوية تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى، تتضمن إطلاق حزمة من المشاريع الاستراتيجية بأكثر من 30 مليار دولار أمريكي.

وتتضمن الحزمة مشاريع تطوير عمراني، من بينها 5 مدن جديدة من شأنها أن تزيد مساحة المناطق التعميرية في البحرين بنسبة 60%.

كما تتضمن مشاريع للبنية التحية والاتصالات، مشروع جسر الملك حمد، ومشروع مترو البحرين، ومشاريع شبكة الاتصالات الدولية، والحوسبة السحابية، وتحديث مصفاة شركة نفط البحرين “بابكو” بما يزيد طاقة المصفاة من 267 ألف إلى 380 ألف برميل يومياً.

وتشتمل الخطة على إقامة منطقة تجارية مع الولايات المتحدة تكون مركزاً إقليمياً للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجيستية والتوزيع.

وستطلق البحرين ضمن الخطة “منصة استثمارية” إلكترونية تمكن المستثمرين من الحصول على معلومات متكاملة عن المشاريع التنموية والاستراتيجية المتاحة للاستثمار.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (البحرين تطلق مشاريع تنموية كبرى بأكثر من 30 مليار دولار) نشر أولاً على موقع (وكالة تقدم الاخبارية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (البحرين تطلق مشاريع تنموية كبرى بأكثر من 30 مليار دولار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة تقدم الاخبارية).





واصل القراءة على وكالة تقدم الاخبارية




Sponsored Links