اخبار العراق الان

اغتيالات أبي صيدا تعود من جديد.. نزيف دماء لاينتهي

اغتيالات أبي صيدا تعود من جديد.. نزيف دماء لاينتهي
اغتيالات أبي صيدا تعود من جديد.. نزيف دماء لاينتهي

2022-02-09 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

تعرض الشاب فلاح، اليوم الأربعاء، الى عملية اغتيال في بساتين ناحية ابي صيدا شمال شرق ديالى في سينارية يتكرر بين فترة واخرى والدوافع لم تحسم حتى الان بانتظار نتائح التحقيقات.

وقال مصدر حكومي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "فلاح شاب اغتيل في ظروف غامضة في عمق بساتين شرق ناحية ابي صيدا(30كم شمال شرق بعقوبة) والاجهزة الامنية تجري تحقيق حاليا لمعروفة الدوافع فيما اذا كانت جنائية او ارهابية".

واضاف ،ان "الاغتيالات في ابي صيدا وقراها تكررت في الاسابيع الماضية بعضها كشفت خيوطه وتم الاستدلال الى هوية الجناة واعتقل بعضهم والبعض الاخر لاتزال رهن التحقيقات من قبل القوات الامنية".

مدير ناحية ابي صيدا وكالة عبدالله الحيالي اكد بان الاغتيالات في ابي صيدا وقراها للاسف تتكرر بين فترة واخرى والاسباب عدة لكن ابرزها هي النزاعات العشائرية التي لم تحسم منذ سنوات وباتت اشبه بغطاء للجماعات الاجرامية في قتل الابرياء".

واضاف الحيالي،ان "انهاء ملف النزاعات سترفع الغطاء عن الكثير من الاحداث الامنية التي تلصق بها تهمة العداوات العشائرية ولكن في الحقيقة الامر مختلف"، لافتا الى ان "وضع ابي صيدا يحتاج الى جهد حكومي في انهاء ملف النزاعات من اجل استعادة الاستقرار الامني".