اخبار العراق الان

"تعسفية".. العراقيون في تركيا يفضحون ممارسات الملحق العراقي - عاجل

"تعسفية".. العراقيون في تركيا يفضحون ممارسات الملحق العراقي - عاجل

2022-04-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم – بغداد

فضح الطلبة العراقيون الدارسون في تركيا، اليوم الأربعاء، ممارسات الملحق العراقي في البلاد حسين بدر غالب، والتي وصفوها بـ "التعسفية".

 

وناشد الطالب (خ أ)، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير التعليم العالي نبيل كاظم عبدالصاحب، بكبح جماح هذا الملحق . حسب قوله.

وقال لوكالة (بغداد اليوم)، ان "هذا الملحق يتعامل معنا بتعالي كبير، ويضع امامنا عراقيل كبيرة، متسائلا "لا نعرف لماذا يقوم بهذه الإجراءات، ولماذا يغلق جميع الأبواب بوجهما".

 

وأضاف، ان "الملحق لا يريد من الطلبة العراقيين اكمال دراستهم، ولا يريد استقبالهم".

 

من جانبه ناشد الطالب (ح ف)، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب الى التدخل العاجل لمنع الملحق من ممارسة إجراءات "تعسفية".

 

وقال لوكالة (بغداد اليوم)، انه "بسبب هذه الاجراءات التعسفية التي يقوم بها الملحق العراقي في انقرة حسين بدر غالب، امتنع عدد كبير من الطلبة عن اكمال الدراسة".

 

وأوضح، ان "الملحق يرفض استقبالنا في الملحقية العراقية في السفارة العراقية بتركيا، ويرفض دخولنا الى الملحقية على الرغم من ابتعاثنا رسميا من قبل دائرة البعثات في العراق".

 

وأوضح، ان "اغلب الطلبة الحاصلين على المنح المجانية لاكمال الدراسة قرروا العودة الى العراق وترك مقاعدهم بسبب الاجراءات والتعقيدات الخارجة عن القانون التي يقوم بها الملحق الثقافي".

 

الى ذلك استنكر مجموعة من العراقيين الدارسين في تركيا، هذه الممارسات وعدوها لا تمت لخدمة عراقيو الخارج بصلة، وتمنع ارتباط العراقيين بمؤسساتهم الرسمية التي تمثلهم في دول الخارج.