اخبار العراق الان

الحلبوسي ونواب السيادة والديمقراطي يصلون البرلمان

الحلبوسي ونواب السيادة والديمقراطي يصلون البرلمان
الحلبوسي ونواب السيادة والديمقراطي يصلون البرلمان

2022-06-23 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر نيابي، اليوم الخميس، بوصول رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونواب تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني، الى البرلمان.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني يعقد الآن اجتماعاً داخل مجلس النواب قبل انعقاد الجلسة الاستثنائية لاستبدال نواب الكتلة الصدرية المستقيلين".

واضاف ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ونائبه الثاني شاخوان عبدالله وصلوا مجلس النواب استعدادا لعقد الجلسة الاستثنائية".

وتابع ان "نواب تحالف السيادة وصلوا ايضاً مبنى البرلمان".

يذكر ان النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي، اكد في وقت سابق من اليوم الخميس، اكتمال نصاب جلسة اليوم الطارئة، فيما لفت الى ان أغلب الكتل النيابية ستكون حاضرة.

وقال الصالحي، لـ (بغداد اليوم) إن "جلسة مجلس النواب العراقي الطارئة، المقرر عقدها بعد قليل، سوف تعقد بحضور الأغلبية البرلمانية بمشاركة كل القوى السياسية، وهناك اتفاق وتوافق حول هذا الامر".

واضاف ان "القوى السياسية عقدت العزم على حسم ملف أداء النواب البدلاء عن نواب الكتلة الصدرية، الذين قدموا استقالتهم في وقت سابق، من أجل الإسراع بعملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".

ويستعد مجلس النواب، اليوم الخميس، لعقد جلسة استثنائية دعت لها رئاسة المجلس في وقت سابق من أجل استبدال نواب الكتلة الصدرية المستقيلين.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد قرر في وقت سابق الانسحاب من العملية السياسية وعدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة حتى لا يشارك الساسة "الفاسدين".

كما قدم نواب الكتلة الصدرية استقالتهم من البرلمان بعد 8 أشهر على إجراء الانتخابات التشريعية لم يتمكنوا خلالها من تشكيل حكومة.

وكان عدد من المرشحين عن الكتلة الصدرية المستقيلة من مجلس النواب، قد اعلنوا تعهدهم بعدم حضور جلسة البرلمان كبدلاء عن أعضاء الكتلة الذين استقالوا من المجلس، وتقديم إعفاء إلى مفوضية الانتخابات.