اخبار العراق الان

مساعدات العرق الى سوريا تعرقلها الخلافات بين دمشق وانقرة

مساعدات العرق الى سوريا تعرقلها الخلافات بين دمشق وانقرة
مساعدات العرق الى سوريا تعرقلها الخلافات بين دمشق وانقرة

2023-02-08 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة (الجيروسليم بوست)، اليوم الأربعاء، عن حجم المساعدات التي قدمها العراق الى سوريا، للتخفيف عن معاناة المدنيين نتيجة للزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة يوم الاثنين الماضي. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، إن "المساعدات العراقية بلغت حتى الان 70 طنا وبقيمة تتجاوز 13 ونصف مليون دولار امريكي"، مشيرةً الى "ضعف وصول المساعدات من الدول الأخرى القريبة نتيجة لتأثرها بالزلزال أيضا"، بحسب الصحيفة.

وأضافت أن "المساعدات العراقية باتت تواجه عراقيلا تتمثل بالخلافات التركية السورية"، مؤكدة أن "المناطق التي تخصص لها المساعدات منقسمة بين جانب تسيطر عليه الحكومة السورية، واخر خاضع للسيطرة التركية وبعض المجاميع المسلحة الأخرى، الامر الذي يجعل من الصعب وصول المساعدات والحصول على احصائيات دقيقة بأعداد الضحايا".

وأشارت الصحيفة الى أن "العديد من المواطنين الإيرانيين، والسوريين وغيرهم من اللاجئين داخل تركيا، قضوا بسبب الزلزال دون وجود أي معلومات متوفرة عن اعدادهم لدى السلطات التركية"، مبينة أن "أغلبهم يسكنون في مبانٍ متهالكة وقديمة بسبب الفقر، ولم يسجلوا سكنهم لدى السلطات التركية كونهم مقيمين غير شرعيين، الامر الذي يجعل من الاحصائيات الحالية "غير دقيقة"، لافتة الى أنه "من المتوقع ارتفاع اعداد الضحايا خلال الأيام القادمة"، بحسب وصفها