اخبار العراق الان

بعد نحو شهرين من عدم صرفها.. تأخر الرواتب يشل صحة السليمانية

بعد نحو شهرين من عدم صرفها.. تأخر الرواتب يشل صحة السليمانية
بعد نحو شهرين من عدم صرفها.. تأخر الرواتب يشل صحة السليمانية

2023-08-01 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم -  السليمانية

أعلن مئات الأطباء في السليمانية وحلبجة، اليوم الثلاثاء (1 آب 2023)، عن اضرابهم عن العمل بسبب تأخير صرف مرتباتهم الشهرية.

وذكرت مجموعة من أطباء السليمانية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "نحن أكثر من 600 طبيب شاب من محافظة السليمانية، ومحافظة حلبجة والإدارات المستقلة، والمدن والبلدات ضمن الحدود الإدارية للسليمانية، وبعد مرور أكثر من 44 يوما على عدم توزيع الراتب النهائي، وعدم اليقين بمصير رواتب شهري حزيران وتموز"، 

وأضاف البيان: "لذلك قررنا مقاطعة الدوام الرسمي لحين تنفيذ مطالبنا".

وكشف مصدر مطلع في أمس الاثنين، لـ"بغداد اليوم" أن " الثلاثاء، سيكون إضراباً عاماً في جميع قطاعات الصحة بمحافظة السليمانية من قبل الكوادر الصحية للمطالبة بصرف الرواتب لشهري حزيران وتموز".

وأفاد مراسل "بغداد اليوم" في محافظة السليمانية، الاثنين (31 تموز 2023)، بإعلان عدد من الدوائر إضرابهم عن الدوام، بسبب تأخر صرف رواتبهم" مشيرا الى، أن "الدوائر هي مديرية ماء سرجنار ودائرة البلدية، والإضراب يشمل دوائر السليمانية وجمجمال".

وسبق ان كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة كردستان، الاثنين (31 تموز 2023)، عن إكمال قوائم رواتب الموظفين لتوزيعها مطلع شهر آب.

وأكد المصدر، ان" توزيع راتبين لشهري حزيران الماضي وتموز الجاري من قبل حكومة اقليم كردستان شبه مستحيل وأقرب ما يكون للمعجزة، على حد وصف المصدر.

بينما توقع رئيس مكتب الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كردستان، جوتيار عادل، في تصريح صحفي :"أن ترسل بغداد المستحقات المالية ورواتب موظفي الإقليم خلال اليومين القادمين".