اخبار العراق الان

"النصر حليفنا".. الحزب الشيوعي يلوح بورقة "ثوار تشرين" ويتأهب لخوض حملة انتخابية "كبيرة"

"النصر حليفنا".. الحزب الشيوعي يلوح بورقة "ثوار تشرين" ويتأهب لخوض حملة انتخابية "كبيرة"

2023-08-01 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم -  بغداد 

لوّح الحزب الشيوعي العراقي، اليوم الثلاثاء، (1 آب 2023) بورقة احتجاجات "ثوار تشرين"، مشدداً عزمه خوض الانتخابات بهمة الشابات والشباب الذين خرجوا في انتفاضة تشرين.

قالت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، بشرى أبو العيس، في بيان صحفي تلقته "بغداد اليوم" إن "قوى التغيير الديمقراطية كثفت جهودها في الآونة الأخيرة بغية تسجيل تحالفها الانتخابي. وهناك اتصالات مع قوى وتحالفات سياسية راغبة في الانضمام الى تحالفنا الانتخابي الذي أطلقنا عليه (تحالف قيم المدني)".
وبيّنت أبو العيس، ان "قوى التغيير تعمل على اكمال قائمة مرشحيها، ونحن الآن في مرحلة تدقيق استمارات الترشيح. وسنقدم قائمة من المرشحين ممن يشهد لهم بالنزاهة والكفاءة والقدرة على تنفيذ البرنامج الانتخابي".
وأكدت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، "سنخوض حملة انتخابية كبيرة في عموم العراق، وسنقدم مرشحين في كل المحافظات التي ستجري فيها انتخابات مجالس المحافظات".

وأشارت الى ان "قوى التغيير الديمقراطية ستحقق نصراً في الانتخابات المحلية، وبالتالي فانها تستهدف تقديم الخدمة لأبناء المحافظات، بعد أن فشلت قوى المحاصصة والفساد في ذلك. وسيكون لدينا برنامج انتخابي قابل للتنفيذ وسنخوض الانتخابات بهمة الشابات والشباب الذين خرجوا في انتفاضة تشرين، رافضين منظومة المحاصصة، ورافعين شعار التغيير".