اخبار العراق الان

إقالة هانسي فليك من تدريب المنتخب الألماني بسبب سلسلة سلبية من النتائج

إقالة هانسي فليك من تدريب المنتخب الألماني بسبب سلسلة سلبية من النتائج
إقالة هانسي فليك من تدريب المنتخب الألماني بسبب سلسلة سلبية من النتائج

2023-09-10 00:00:00 - المصدر: رويترز


أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة هانز فليك من تدريب المنتخب الوطني الأول بعد سلسلة من النتائج السلبية اليوم الأحد.

وتأتي الإقالة بعد الخسارة 4-1 أمام اليابان وديا أمس السبت، وقبل مواجهة فرنسا وديا استعدادا لاستضافة بطولة أوروبا 2024 حيث لا تحتاج ألمانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات إلى خوض التصفيات بصفتها صاحبة الأرض.

وقال الاتحاد في بيان بموقعه على الإنترنت "بناء على اقتراح رئيس الاتحاد الألماني بيرند نيوندورف، تقرر إقالة هانز فليك ومساعديه من المنتخب بأثر فوري".

وقال نيوندورف في بيان "الأعضاء (في الاتحاد الألماني) لديهم نفس الرأي بأن المنتخب الوطني يحتاج الآن إلى دفعة جديدة. مع تبقي عام واحد على انطلاق بطولة أوروبا، نحتاج إلى الحماس والثقة".

وسيتولى رودي فولر، المدير الرياضي في الاتحاد الألماني، وهانز فولف وساندرو فاجنر تدريب المنتخب بشكل مؤقت خلال مواجهة فرنسا يوم الثلاثاء المقبل في دورتموند، مع ترقب إعلان بديل فليك قريبا.

وقال فولر الذي قاد ألمانيا خلال الفترة من 2000 وحتى 2004 "الآن نحن المسؤولون. علينا أن نتحرك حتى نتمكن من لعب الدور الطموح والمتطلب للبلد المستضيف لبطولة أوروبا العام المقبل وهو الدور الذي نأمل أن نلعبه وما يتوقعه المشجعون الألمان منا فعلا".

وأضاف "الأمر الطارئ حاليا هو تعيين مدرب للمنتخب يمكنه في وقت قصير إعادة توجيه فريقنا وإعداده لبطولة أوروبا الكبرى العام المقبل".

وتولى فليك المهمة عام 2021، خلفا للمدرب يواخيم لوف الذي عمل معه كمساعد حين فازت ألمانيا بكأس العالم 2014، لكنه لم يفز إلا أربع مرات في آخر 17 مباراة كما ودع كأس العالم 2022 من دور المجموعات.

وخسرت ألمانيا أربع مرات في آخر خمس مباريات، كما خسرت آخر ثلاث مباريات على التوالي.

وبعد نحو تسعة أشهر من الخسارة 2-1 أمام اليابان في افتتاح مشوارها في دور المجموعات بكأس العالم، تلقت ألمانيا أمس السبت الهزيمة الثالثة على التوالي والرابعة في آخر خمس مباريات.

وهذه أثقل هزيمة لألمانيا على أرضها منذ الخسارة 5-1 أمام إنجلترا في أول سبتمبر أيلول في تصفيات كأس العالم 2002.

وعلى الرغم من نجاح فليك مع بايرن عندما نال ستة ألقاب في موسم واحد بالفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ثم كأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، قدم المدرب أداء باهتا مع المنتخب الوطني.

وتولى فليك تدريب فريق مهلهل بعد الخروج من بطولة أوروبا قبل عامين، وزادت الأمور سوءا مع عدم استقراره على تشكيلة واستمرار تجارب لم تتكلل بالنجاح.

وودعت ألمانيا بشكل مبكر آخر ثلاث بطولات كبرى شاركت فيها بعد الخروج من دور المجموعات لكأس العالم في 2018 و2022 ومن دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2021.