اخبار العراق الان

على خطى المكونات الاخرى.. اليكتي يطالب بـ"العدالة" في تعيينات كركوك

على خطى المكونات الاخرى.. اليكتي يطالب بـ
على خطى المكونات الاخرى.. اليكتي يطالب بـ"العدالة" في تعيينات كركوك

2023-09-23 20:11:36 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - كركوك

طالب عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم السبت (23 أيلول 2023)، بتوزيع عادل للدرجات الوظيفية بين مكونات كركوك، في الوقت الذي تستمر جميع مكونات المحافظة تشعر بـ"المظلومية" بحسب المواقف المتعددة الصادرة منها.

وقال حاج عادل في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الدرجات الوظيفية التي اطلقتها عدد من المؤسسات يجب أن توزع بعدالة بين مكونات كركوك".

وأضاف أن "الكرد تعرضوا للظلم ويجب أن توزع الدرجات والتعيينات في كركوك بحسب التوزيع السكاني للمناطق بحيث تكون هنالك عدالة في التوزيع ولايظلم مكون دون آخر، وعلى رئيس الوزراء التدخل بهذا الأمر".

وفي وقت سابق من اليوم السبت (23 أيلول 2023)، أكد النائب السابق والسياسي التركماني فوزي أكرم ترزي، أن المكون التركماني تعرض للظلم والتهميش على مستوى المناصب المركزية في بغداد وعلى مستوى محافظة كركوك.

وقال ترزي في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "منذ 2003 ومنصب محافظ كركوك هو بيد الكرد حتى 16 تشرين الاول عام 2017، حيث انتقل المنصب للعرب".

وأضاف، أنه "من حق التركمان أن يشغلوا منصب محافظ كركوك باعتبار أنهم المكون الأكبر والأقدم في كركوك وتعرضوا للظلم والتهميش، ويجب منحهم هذا المنصب كجزء من تعويضهم عن السنوات السابقة"

وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني قد اكد خلال لقائه مع ممثلي مكونات كركوك الشهر الماضي، على ضرورة ان يشارك الجميع في إدارة هذه المدينة واكد على ان جميع مكوناتها شركاء في هذه المدينة حاضرا ومستقبلا.


المصدر: بغداد اليوم