اخبار العراق الان

الموارد: حملة لرفع التجاوزات داخل حوض نهر دجلة

الموارد: حملة لرفع التجاوزات داخل حوض نهر دجلة
الموارد: حملة لرفع التجاوزات داخل حوض نهر دجلة

2023-12-20 22:00:05 - المصدر: واع


بغداد – واع- حسن الفواز
أعلنت وزارة الموارد المائية ، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ حملة لرفع التجاوزات داخل حوض نهر دجلة تحت جسر الكريعات الجديدة بالتزامن مع عمل وزارة الإسكان التي تقوم بإنشاء الجسر لتهيئته لغرض افتتاحه قريباً.
وقال مسؤول حملة إزالة التجاوزات في دائرة صيانة بغداد بالوزارة حقي اسماعيل، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "استنادا إلى توجيهات رئيس الوزراء ووزير الموارد المائية تقوم مجموعة من تشكيلات الوزارة متمثلة بمديرية صيانة بغداد ومديرية ري بغداد ودائرة كري الأنهر بأعمال إزالة ورفع الأتربة من داخل حوض النهر تحت جسر الكريعات الجديدة".                                                                                                                                                                             
وأضاف اسماعيل، أن "هذا العمل يتزامن مع عمل وزارة الإسكان التي تقوم بإنشاء الجسر لتهيئته لغرض افتتاحه قريباً ليعطي جمالية إضافية الى بغداد ويسهل عملية نقل المشاة من جانب الكريعات الى جانب الكاظمية بدل من الجسر العائم القديم".
وأوضح أن "هذه الأتربة كانت عبارة عن تجاوزات وعن مطاعم وكافيهات موجودة تحت النهر، إذ تم رفعها من قبل دوائرنا المعنية لكونها ايضا من التجاوزات المحرمة في داخل النهر".
ولفت إلى أن "مديرية صيانة بغداد قامت برفع هذه التجاوزات على طول عمود النهر من جسر المثنى الى جسر الكريعات، وكذلك من جسر الكريعات الى جسر 14 رمضان"