اخبار العراق الان

الحسناوي: إنجاز 8 مشاريع صحية في الديوانية خلال العام الحالي

الحسناوي: إنجاز 8 مشاريع صحية في الديوانية خلال العام الحالي
الحسناوي: إنجاز 8 مشاريع صحية في الديوانية خلال العام الحالي

2024-02-15 13:36:01 - المصدر: واع


الديوانية - واع - صفات العزاوي
أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، أن مستشفى الحياة لعلاج الإدمان الذي افتتح اليوم في الديوانية هو الأول من نوعه بمنطقة الفرات الأوسط، فيما أشار إلى وجود 8 مشاريع من المؤمل إنجازها في المحافظة خلال العام الحالي.
وقال الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "‏الملف الصحي يتضمن منظومة متكاملة تبدأ من المواطن وتنتهي بالطبيب، وهذه المنظومة يجب أن تعمل بشكل متكامل"، مبينا، "إننا افتتحنا اليوم مستشفى "الحياة" للأمراض النفسية وعلاج الإدمان في الديوانية لنقدم خدمات جيدة وهي خطوة كبيرة، حيث إنها تعد أول مستشفى في الفرات الأوسط تقدم خدمات الأمراض النفسية وأمراض الادمان".
وأضاف، أن "المرضى في المحافظات القريبة سيحالون إلى هذه المستشفى والذي يضم 65 سريراً، وفي المرحلة المقبلة ستفتتح المرحلة الثانية وتكون بسعتها الكاملة".
وأكد، أنه "يجب العمل على الجانب الوقائي الذي يبدأ من العائلة والمدرسة والمجتمع للحد من ظاهرة الإدمان، والمجتمع هو المستهدف بالنظام الصحي، وكلما ارتقى المجتمع بثقافته الصحية كلما قدم النظام الصحي خدمات أفضل"، مشيرا، إلى أنه "تم افتتاح مستشفى الحياة".
وتطرق إلى 8 مشاريع جديدة في الديوانية، موضحاً أن "لدينا عدة مشاريع مستقبلية في المحافظة تضم 3 مستشفيات على الأقل إضافة إلى مركز السرطان ومركز رعاية الأطفال الخدج ومركز الديلزة الذي افتتح اليوم مع التطوير الحالي في مركز الثلاسيميا وإعادة تأهيل مستشفى الحسين"، موضحا، أن "جميع هذه المشاريع ستنجز خلال السنة الحالية".
وأكد، أن "التعاون بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية سيدعم الملف الصحي في جميع المحافظات ويرتقي بالخدمات المقدمة".
ووصل وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، صباح اليوم الخميس، إلى محافظة الديوانية؛ لافتتاح عدد من المشاريع الصحية ومتابعة الواقع الصحي في المحافظة.