اخبار العراق الان

واقعة "الحضن" تطيح بحارس مرمى إيراني

واقعة
واقعة "الحضن" تطيح بحارس مرمى إيراني

2024-04-23 17:06:06 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

أوقف الاتحاد الايراني لكرة القدم، حارس مرمى الاستقلال حسين حسيني، بسبب عناقه سابقا لإحدى المشجعات خلال مباراة كرة قدم في الدوري المحلي.

وحسب صحيفة "خبر ورزشي" الرياضية، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، فقد تقرر إيقاف لاعب فريق الاستقلال لمباراة واحدة، بعد الواقعة التي استدعت تدخل عناصر الشرطة والتي أخرجت اللاعب من أرضية الملعب.

وفي 12 أبريل، نيسان الجاري انتشر مقطع فيديو يظهر اقتحام مشجعة لنادي الاستقلال أرضية الملعب واتجهت صوب حارس المرمى الذي تجاوب مع طلبها بعناقها قبل إيقافها من طرف الشرطة.

وبعد إخراج عناصر الشرطة للمشجعة واللاعب من أرضية الملعب تم إيقاف المباراة التي كانت تجمع بين فريقي الاستقلال ألومينيوم أراك.

وفي الحادثة الأخيرة، تقدمت قيادة شرطة البلاد (فرجا) بشكوى ضد حارس مرمى الاستقلال إلى نيابة الثقافة والإعلام، ومثل الحارس بالزي الأزرق أمام المحكمة. 

وأوضح حسيني في النيابة أنه لم يتحدث أو يتصرف ضد قيادة الشرطة ولم يسع إلا لتهدئة الأجواء من أجل الاهتمام بالمشجعة.

كما حضر محامي نادي الاستقلال في مكتب المدعي العام في هذه القضية.

وفي يناير 2022، سمح للنساء بحضور مباراة دولية لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، بعد أن أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الموافقة على وجود نساء في ملاعب كرة القدم بشكل دائم.

ويحظر القانون الإيراني إظهار المشاعر بين الجنسين علانية، علاوة على حظر أي علاقات خارج إطار الزواج.

وانحسر انتشار شرطة الآداب التي اعتقلت مهسا أميني منذ اندلاع احتجاجات سبتمبر 2022، لكن السلطات لم تلغي هذه الوحدة رسميا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية في الأشهر الأخيرة أن الشرطة صادرت مركبات تقل النساء اللواتي خالفن القانون وفرضت غرامات على أصحابها.

المصدر: خبر ورزشي