اخبار العراق الان

لاعبو المنتخب الأولمبي يؤكدون عزمهم تقديم مستويات تليق بالكرة العراقية في أولمبياد باريس

لاعبو المنتخب الأولمبي يؤكدون عزمهم تقديم مستويات تليق بالكرة العراقية في أولمبياد باريس
لاعبو المنتخب الأولمبي يؤكدون عزمهم تقديم مستويات تليق بالكرة العراقية في أولمبياد باريس

2024-05-03 13:54:02 - المصدر: واع


الدوحة - واع - عماد الركابي
عبر لاعبو منتخبنا الأولمبي عن سعادتهم الكبيرة بعد الفوز على المنتخب الإندونيسي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن بطولة آسيا تحت سن الـ 23 المقامة بقطر وضمان بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس (2024).
وقال نجم المنتخب الأولمبي مصطفى سعدون: إن "اللاعب العراقي يظهر في المباريات الصعبة بتقديم أفضل ما لديه من أداء".
وأضاف، أنه "رغم شعوره بالألم أثناء المباراة المصيرية أمام المنتخب الأولمبي الإندونيسي في بطولة آسيا تحت سن الـ 23 إلا أنه أصر على إكمال المباراة وتحقيق الفوز الذي ضمن بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس (2024)".
بدوره، أكد مهاجم المنتخب الأولمبي بلند آزاد، أن المنتخب الأولمبي حقق هدفه بالتأهل لنهائيات باريس.
وقال آزاد لوكالة الأنباء العراقية (واع): "أنا سعيد بتحقيق التأهل لأولمبياد باريس بعد الفوز على المنتخب الإندونيسي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا تحت سن الـ23 المقامة في قطر".
وتابع، أن "الهدف الأساسي للمنتخب الأولمبي قبل خوض نهائيات آسيا هو الظفر بإحدى بطاقات التأهل إلى أولمبياد باريس".
من جانبه، أكد مدافع المنتخب الأولمبي أحمد حسن مكنزي، أن التأهل لأولمبياد باريس لم يأت من فراغ.
وقال مكنزي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذا الإنجاز الكبير لم يأت من فراغ، فعلى الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها المنتخب الأولمبي إلا أن اللاعبين كانوا واثقين من خطف بطاقة التأهل إلى باريس وتقديم مستوى يليق بالكرة العراقية خلال بطولة آسيا تحت سنة الـ 23 بصرف النظر عن المباراة مع اليابان".
إلى ذلك، قال حارس مرمى المنتخب الأولمبي حسين حسن، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المنتخب الأولمبي سيقدم مستويات مميزة في أولمبياد باريس وسيرفع اسم العراق عالياً".
وذكر، "أقدم المباركة للشعب العراقي واتحاد الكرة على فوز المنتخب الأولمبي بالمباراة الحاسمة على المنتخب الإندونيسي في بطولة آسيا تحت سن الـ 23 وضمان بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس (2024) وسيكون المنتخب الأولمبي جاهزا وسيقدم ما عليه في أولمبياد باريس".
بدوره، أكد لاعب المنتخب الأولمبي منتظر عبد الأمير، أن لاعبي المنتخب الأولمبي عازمون على إظهار مستويات تليق بالكرة العراقية خلال أولمبياد باريس 2024.
وقال عبد الأمير لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المنتخب الأولمبي ومنذ البداية كان يخطط لخطف إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد باريس خاصة وأن جميع المنتخبات في آسيا شهدت تطوراً كبيرا"، لافتا، إلى أن "المنتخب الأولمبي استطاع أن يكون من بين أفضل ثلاثة منتخبات في آسيا".
وأوضح، أن "المنتخب الأولمبي يحتاج إلى المزيد من العمل لسد النواقص وعلى اللاعبين أن يقدموا مستويات تليق بسمعة الكرة العراقية وهم عازمون على تحقيق ذلك خاصة بعد العودة من الإخفاق الذي تعرض له المنتخب في مباراة تايلند".
وأعلن مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اليوم الجمعة، إرسال قائمة تضم 70 لاعباً إلى أولمبياد باريس، فيما جدد شكره للاعبين على المستوى المميز الذي قدموه خلال بطولة آسيا تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد باريس.
وتأهل منتخبنا الوطني الأولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمُنافسات آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد والتي ذهبت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.