اخبار العراق الان

النزاهة النيابية: الصيف موسم الاختبار والاطاحة بمسؤولي الكهرباء

النزاهة النيابية: الصيف موسم الاختبار والاطاحة بمسؤولي الكهرباء
النزاهة النيابية: الصيف موسم الاختبار والاطاحة بمسؤولي الكهرباء

2024-06-20 20:48:04 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة النزاهة النيابية مهدي غريب، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، ان فصل الصيف هو "مرحلة اختبار" وزارة الكهرباء، مشيرا الى ان البرلمان يراقب اعمال الوزارة.  

وقال غريب، لـ"بغداد اليوم"، ان "فصل الصيف هو الفيصل لاثبات نجاح وزارة الكهرباء في تنفيذ وعودها بتحسين واقع تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية"، معتبرا انه "لذلك نجد هناك دائما اقالات وتغييرات في بعض مفاصل الوزارة خلال هذا الفصل من اجل تحسين الأداء بمؤسسات الوزارة المختلفة".

وأضاف انه "لغاية الان لم تفِ وزارة الكهرباء بوعودها بان يكون تجهيز الكهرباء خلال فصل الصيف الحالي افضل من الصيف الماضي"، معتبرا ان "مجلس النواب وعبر لجانه المختصة سيقيّم عمل وأداء وزارة الكهرباء، كما ان عمل الوزير والوزارة متابع بشكل دقيق وهو يحظى بأولوية لدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وخلال الاسبوع الماضي، اعلنت وزارة الكهرباء اعفاء اكثر من 10 مسؤولين في قطاعات الوزارة بمحافظات مختلفة من العراق، فيما يشهد العراق ترديا واضحا بتجهيز التيار الكهربائي هذا العام مقارنة بالعام الماضي بالرغم من زيادة الانتاج، فيما ارجعت الوزارة الاسباب الى سوء شبكات النقل والتوزيع.