اخبار العراق الان

وزير الكهرباء يرسل وفداً فنياً رفيعاً إلى ذي قار بصحبة جهد خدمي

وزير الكهرباء يرسل وفداً فنياً رفيعاً إلى ذي قار بصحبة جهد خدمي
وزير الكهرباء يرسل وفداً فنياً رفيعاً إلى ذي قار بصحبة جهد خدمي

2024-06-26 12:00:02 - المصدر: واع


بغداد - واع 

أرسل وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، وفداً فنياً رفيعاً إلى ذي قار بصحبة جهد خدمي لتحسين جودة الطاقة الكهربائية في المحافظة.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وفداً فنياً توجه اليوم، من وزارة الكهرباء برئاسة وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع نزار قحطان التميمي وعضوية عدد من المديرين العامين الى محافظة ذي قار، يرافقه جهد خدمي لتحسين جودة الطاقة الكهربائية في المحافظة".

وأوعز وزير الكهرباء "بإرسال (100) محولة سعة (400 ك. ڤ) مع الوفد إلى ذي قار بهدف فك الاختناقات في بعض مناطق المحافظة".

وأضاف أنه "تم تخويل مدراء التوزيع في ذي قار صلاحيات وزير، والتعاقد مع متعهدين محليين لصيانة المحولات والأعمدة والأسلاك، وفق الضوابط المتبعة قانونياً"، مبينا أن "الوفد سيطلع على احتياجات المحافظة وسيتم عرضها من قبل وزير الكهرباء في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها".

وأشار الى أن "حصة محافظة ذي قار بلغت العام الماضي (1500) ميغاواط، وجرى زيادتها هذا العام إلى (1800) ميغاواط لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة خلال أشهر الصيف".

ووجه وزير الكهرباء "بشمول محافظة ذي قار، بحملة فك الاختناقات، وتتضمن إكمال خط ( رميلة -  ناصرية ) جهد 400 ك.ف". ‏

وتابع أن "محطة إنتاج تشيد بفرصة استثمارية في الناصرية بطاقة 3000 آلاف ميغاواط، وإنجاز تأهيل الوحدة التوليدية الرابعة بمحطة الناصرية الحرارية، والمضي بمشروع الدورة المركبة في محطة ذي قار الغازية ومباشرة شركات الصيانة بمشاريع معالجة الاختناقات وتأهيل الشبكة، بالإضافة إلى استمرار العمل في إنشاء محطة بسعة 900 ميغاواط".