اخبار العراق الان

استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش

استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش
استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش

2024-07-19 12:18:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم -  صلاح الدين

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، باستنفار القوى الأمنية بعد ضربة جوية استهدفت خلية داعشية شرقي حوض حمرين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ضربة جوية لإحدى طائرات اف 16 في منحدر شرق حوض حمرين قرب الحدود الإدارية بين صلاح الدين وكركوك استهدفت خلية داعشية يقودها الإرهابي أبو محمود وفق المعلومات الأولية".

وأضاف، إنه "جرى الاستنفار في ضمن الثكنات العسكرية القريبة من مكان القصف فيما بدأت عملية تمشيط بالعمق وصولا الى موقع الضربة من اجل الوقوف على هوية القتلى وهم 3 حتى الان بحسب المعلومات".

وأشار الى أن "الضربات الجوية زادت خلال الأشهر الماضية في اصطياد خلايا مهمة في تنظيم داعش اسفرت عن قتل العديد من قادتها".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن استهداف طائرات القوة الجوية وكرا إرهابيا في جبال حمرين.

وذكرت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الضربات الموجعة على أوكار الإرهابيين تتوالى للقصاص العادل منهم، ومن خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية ونتيجة عمل مهني دقيق ومتابعة فنية استمرت عدة أيام ووفقاً للنهج التعرضي لمطارة ما تبقى من مفارز داعش الخائبة".

وأضافت، انه "وبتنسيق عالي المستوى بين جهاز مكافحة الإرهاب وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ أبطال صقور الجو الشجعان بالساعة 500 من هذا اليوم الجمعة ضربة جوية دقيقة ومدمرة ضد مفرزة إرهابية في جبال حمرين على الحدود الفاصلة بين قيادتي عمليات كركوك وصلاح الدي، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".