اخبار العراق الان

أمانة بغداد تطلق مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء

أمانة بغداد تطلق مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء
أمانة بغداد تطلق مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء

2024-07-21 21:00:02 - المصدر: واع


بغداد- واع - فاطمة رحمة
أطلقت أمانة بغداد، مساء اليوم الأحد، مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء، فيما كشفت عن العمل على إطلاق مشاريع إنشاء 6 مجسرات جديدة وحددت مواقعها.
وقال أمين بغداد عمار موسى كاظم في كلمته وحضرتها مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بخطى خدمية ثابتة تتواصل أعمال البناء والإعمار في اماكن تتناغم مع توجيهات حكومة الخدمات والنتائج المتحققة التي تشهدها العاصمة بغداد وبإشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بهدف تحقيق نتائج تستحقها بغداد التاريخ والعراقة والأصالة".
وأضاف، أنه "نعلن اليوم انطلاق مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء، وهذا العمل ما هو الا واجب خدمي يحتم علينا ان نعيد هذا المجسر الى سابق عهده ليربط بين منطقة الخضراء وحي الجامعة وليسهم في فك الاختناقات المرورية التي تجتهد أمانة بغداد مع الجهات الساندة والمنفذة لوضع الحلول الناجعة لها".
وتابع أن "أمانة بغداد تتطلع الى تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والتي ستطلق تباعاً من بينها إحالة مشاريع لإنشاء مجسرات في جانبي  الكرخ والرصافة متمثلة بمجسر ساحة خمسة وخمسين وساحة ثلاثة وثمانين في مدينة الصدر ومجسر تقاطع الدرويش ومجسر حي الحسين ومجسر ابو دشير".