اخبار العراق الان

وزير العمل: سنحقق في أنباء تسرب 50 ألف سائح باكستاني

وزير العمل: سنحقق في أنباء تسرب 50 ألف سائح باكستاني
وزير العمل: سنحقق في أنباء تسرب 50 ألف سائح باكستاني

2024-07-25 20:36:01 - المصدر: واع



بغداد - واع
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم الخميس، نية الوزارة التحقيق في أنباء تسرب 50 ألف سائح باكستاني.
وأعرب الأسدي- في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- عن " قلقه واستنكاره لتزايد عدد العمالة غير القانونية في البلاد"، مشيرًا إلى، أن "الأنباء التي أشارت إلى تسرب حوالي 50 ألف وافد باكستاني للعمل بشكل غير قانوني في العراق ستكون محل اهتمامنا والتحقق منها لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".
وذكر، أن "العراق شهد توافد سياح من مختلف البلدان خلال الأيام الماضية ومن بينهم الباكستانيون، إلا أن العديد منهم بدأوا بالانخراط في سوق العمل دون التصاريح القانونية المطلوبة".
وأوضح الوزير، أن "هذه الظاهرة تؤثر سلبًا على الاقتصاد الوطني وتنافسية سوق العمل"، مؤكدًا، أن "الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين".
وشدد على، "أهمية التعاون بين الجهات المعنية لضمان تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالعمالة لمختلف الوافدين الأجانب للبلاد"، مؤكدا، أن "العراق يرحب بجميع السياح، سواء للسياحة الدينية أو غيرها، من جميع أنحاء العالم، لكنه يشدد على ضرورة احترام القوانين والأنظمة المحلية".
وجدد وزير العمل التزام الحكومة، بـ "حماية حقوق العمال وتنظيم سوق العمل بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني ويضمن العدالة والمساواة بين جميع العمال، سواء كانوا محليين أو أجانب".