اخبار العراق الان

رغم ارتفاعها .. أسعار الذهب تتجه لخسارة أسبوعية

رغم ارتفاعها .. أسعار الذهب تتجه لخسارة أسبوعية
رغم ارتفاعها .. أسعار الذهب تتجه لخسارة أسبوعية

2024-07-26 08:06:08 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ تتجه أسعار الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية رغم ارتفاعها، الجمعة، قبل قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2374.14 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0235 بتوقيت غرينتش، لكنه انخفض واحدا بالمئة خلال الأسبوع. وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2371.00 دولارا.

وقالت سوجاندا ساشديفا مؤسسة شركة إس.إس ويلث ستريت للأبحاث ومقرها نيودلهي "يشهد المعدن النفيس حاليا فترة التقاط أنفاس قبل أن تبدأ الأسعار في الارتفاع في الربع الأخير من هذا العام".

وأشارت إلى أن الانتخابات الرئاسية الأميركية والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المحفزات الرئيسية التي قد تؤدي إلى انتعاش كبير في الأسعار.

وينصب تركيز الأسواق اليوم على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة لشهر يونيو، وهي مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي. ومن المقرر صدور البيانات عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني، إلا أن ضغوط التضخم تباطأت مما يبقي على توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وعادة ما تزيد جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، ضغطت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمساعدة في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، واعتمدت لهجة أكثر صرامة من تلك التي يستخدمها الرئيس جو بايدن.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 27.95 دولارا للأوقية. وصعد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 941.25 دولارا. ويتجه المعدنان لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

وارتفع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 914.68 دولارا.