اخبار العراق الان

تظاهرة تتحول لإعتصام ضد قرار لرئاسة الحشد بحلّ "محور الشمال" في طوزخورماتو (صور)

تظاهرة تتحول لإعتصام ضد قرار لرئاسة الحشد بحلّ
تظاهرة تتحول لإعتصام ضد قرار لرئاسة الحشد بحلّ "محور الشمال" في طوزخورماتو (صور)

2024-07-27 12:30:06 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - صلاح الدين 

تظاهر العشرات من اهالي قضاء طوزخوماتو شرق صلاح الدين، اليوم السبت (27 تموز 2024)، للمطالبة بالغاء قرار حل قيادة محور الشمال   أو ما يسمى بـ"قوة التركمان".

وقال محمد اوغلو وهو أحد المتظاهرين في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" العشرات من اهالي قضاء طوزخوماتو والمناطق القريبة خرجوا في تظاهرة سلمية سرعان ما تحولت الى اعتصام سلمي مفتوح للمطالبة بالغاء قرار حل قيادة عمليات الشمال، قوة التركمان التي تاسست قبل سنوات".

واضاف ان" القرار والذي صدر من رئاسة الحشد الشعبي ربط القوة بقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة، مؤكدا بان القيادة لها خصوصياتها وقدمت دماء زكية في حماية المناطق من الارهاب، لافتا الى إن المعتصمين طالبوا القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بالتدخل".

واشار أوغلو الى ان" التركمان قدموا اكثر من 3 الاف شهيد في طوزخوماتو وقراها بعد 2003 وكانوا سدًا منيعًا بعد 2014 لمنع تقدم داعش صوب المدينة ومحيطها، مؤكدا بان الاعتصام رسالة شعبية بضرورة اعادة النظر بالقرار".

وعلى إثر الاعتصام أصدر المتظاهرون بيانًا كتبوا فيه مطالبهم، فيما اكدوا ان قرار حل القوة الصادر من رئاسة هيئة الحشد الشعبي ورئاسة الاركان كان مفاجئا. وأدناه نصّ البيان: