اخبار العراق الان

وزير الصحة: سندخل مستشفى الشعب ضمن الإدارة المشتركة وفق نظام جديد

وزير الصحة: سندخل مستشفى الشعب ضمن الإدارة المشتركة وفق نظام جديد
وزير الصحة: سندخل مستشفى الشعب ضمن الإدارة المشتركة وفق نظام جديد

2024-07-29 22:54:01 - المصدر: واع


بغداد - واع
أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الإثنين، أن ثلاث شركات دولية تدير 6 مستشفيات، فيما أشار إﻟﻰ أن مستشفى الشعب سيدخل ضمن الإدارة المشتركة وفق نظام جديد.
وقال الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء افتتح اليوم مشروع تشغيل المستشفى التعليمي في النجف الأشرف، ضمن مشاريع البرنامج الحكومي لوزارة الصحة"، مبينا، أن "هذا البرنامج كان ضمن السنوات السابقة لكن الحكومات السابقة لم تستطع تنفيذه، إلا أن إصرار رئيس الوزراء جعل هذا المشروع ضمن البرنامج الحكومي".
وأضاف، "لدينا الآن 6 مستشفيات تم التعاقد مع شركات أجنبية لغرض تشغيلها بالنظام المشترك"، مشيرا إلى، أن "مستشفيي النجف والسياب بالبصرة تشغلهما شركة إيطالية ومستشفيي ميسان والحلة من قبل شركة تركية ومستشفيي كربلاء المقدسة وذي قار تشغلهما شركة قطرية".
وذكر، "سندخل مستشفى الشعب ضمن الإدارة المشتركة بنظام جديد"، لافتا إلى، أن "مشروع الـ16 مستشفى هو ضمن رؤية الحكومة لتقديم الخدمات للأقضية والتي ستوزع بين المحافظات والتي ستسحب الزخم من مستشفيات المحافظات".
وذكر، أنه "تم تشكيل لجنة تدقيقية من ثلاث وزارات وهي الصحة والإعمار والتخطيط لوضع اللمسات الأخيرة على الشركات التي تم تأهيلها وبعدها نوجه الدعوات المباشرة وخلال شهرين تتم المباشرة بهذه المستشفيات".
وأكد، "جهزنا المراكز القلبية بأجهزة قسطرة ولدينا عقود لتطوير صالات العمليات الخاصة بالجراحة القلبية"، مؤكدا، "قرب افتتاح التوسعة في مستشفى ابن البيطار الذي يضم صالات عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة".
وبين، أن "الوزارة ماضية بتوسعة مراكز غسل الكلى"، موضحا، أن "مستشفيي الشعب والمعامل سيدخلان الخدمة قريبا".