اخبار العراق الان

ضمنها التعيينات.. مجلس محافظة ميسان يعلن استحصال موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ عشرة مشاريع خدمية

ضمنها التعيينات.. مجلس محافظة ميسان يعلن استحصال موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ عشرة مشاريع خدمية
ضمنها التعيينات.. مجلس محافظة ميسان يعلن استحصال موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ عشرة مشاريع خدمية

2024-07-29 22:54:01 - المصدر: واع



ميسان - واع
أعلن مجلس محافظة ميسان، اليوم الإثنين، موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على تنفيذ عشرة مشاريع خدمية وتنموية في المحافظة بما يتماشى ومتطلبات البرنامج الحكومي للحكومة المحلية، شاملة إطلاق التعيينات وإنشاء مستشفيات ومحطات لمعالجة المياه.
وقال قسم الإعلام و العلاقات العامة في مجلس محافظة ميسان- في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللقاء بين محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي ورئيس مجلس محافظة ميسان مصطفى دعير المحمداوي، برئيس الوزراء محمد شياع السوداني ركز على سير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة بما يتماشى ومتطلبات البرنامج الحكومي للحكومة المحلية.
وأضاف، أن " الاجتماع تضمن استحصال موافقة رئيس الوزراء على تحويل مطار الكحلاء الخاص بالشركة الصينية إلى مطار ميسان الدولي بعد إكمال المتطلبات المتعلقة بذلك، وتعيين 1000 موظف ضمن الدرجات المخصصة للمحافظة والبالغ عددها (5086) إلى كادر دائرة الكهرباء؛ وذلك للحاجة الماسة لهم ضمن هذه الدائرة".
وأشار إلى، أن "رئيس الوزراء وافق على مشروع تأهيل مركز الأورام السرطانية وإنشاء دار ضيافة وفق أحدث التصاميم في هذا الجانب"، منبها، أن "رئيس الوزراء وافق أيضا على التصميم الأساس لجامعة ميسان وتخصيص المبالغ المطلوبة بالإضافة إلى تأهيل طريق الزائرين عمارة - بتيرة – فجر". 
وتابع البيان، أن "الموافقة شملت أيضا إنشاء طريق حولي خارج مدينة العمارة يبدأ من جسر السايلو مرورا بجامعة ميسان ويرتبط بطريق المشرح، وإنشاء ممر ثان لطريق الميمونة - سيد أحمد الرفاعي مع إنشاء جسر كونكريتي بالقرب من سايلو الحبوب (منصة الجنوب) وجسر كونكريتي منطقة السعيدة من أجل تطوير البنى التحتية".
وتضمن البيان حصول "موافقة رئيس الوزراء على إنشاء مستشفيات عدد 2 بسعة (100) سرير في ناحية علي الشرقي وقضاء المجر الكبير وتنفيذ 6 محطات لمعالجة المياه الثقيلة في قضاء علي الغربي وناحية علي الشرقي والكحلاء والعزير والمجر وقلعة صالح وزيادة الإطلاقات المائية لمحافظة ميسان".