اخبار العراق الان

العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة "زيارة الأربعين".. الأعداد ستكون استثنائية

العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة
العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة "زيارة الأربعين".. الأعداد ستكون استثنائية

2024-07-30 14:00:06 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، وجود ثلاثة تحديثات على خطة زيارة الأربعين للعام الحالي، فيما أشارت إلى ان الأعداد ستكون استثنائية هذا العام.

وقال عضو اللجنة النائب ياسر إسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" لجنته في تواصل مستمر مع لجنة زيارة الأربعين المعنية بتنظيم الجهد الامني لإدارة مراسيم الزيارة التي ستكون استثنائية من ناحية الأعداد خلال العام الحالي".

واضاف ان" هناك ثلاثة تحديثات على خطة زيارة الاربعين من ناحية فتح مسارات جديدة وتنظيم تدفقها صوب العتبات المقدسة مع الية ومنهجية في توزيع المواكب الخدمية بما يخلق مرونة عالية، لافتا الى ان" الخطة لن تقتصر على الداخل بل تمتد من المعابر الحدودية وصولا الى كربلاء المقدسة".

واشار إسكندر الى ان" غرفة عمليات عليا ستدير تفاصيل زيارة الاربعين بالتنسيق مع المحافظات، لافتا الى انه سيتم التعامل مع ذروة الزيارة واستيعاب الزيادة الكبيرة بالزائرين من خلال نقاط متعددة تاخذ المرونة بنظر الاعتبار".

وتابع عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، انه" تم الانتهاء من رسم خطوط تدفق الزائرين من خلال المعابر الحدودية، وهي جاهزة لاستقبالهم وفق رؤية وضعت مسبقا في من ناحية الاعداد اليومية وطرق وصولهم الى العتبات المقدسة لاداء مراسيم الزيارة".