اخبار العراق الان

بين تأهيل وإنشاء جديد.. الصحة تعلن عن تفاصيل أكثر من 200 مشروع طبي

بين تأهيل وإنشاء جديد.. الصحة تعلن عن تفاصيل أكثر من 200 مشروع طبي
بين تأهيل وإنشاء جديد.. الصحة تعلن عن تفاصيل أكثر من 200 مشروع طبي

2024-08-01 15:00:03 - المصدر: واع


بغداد - واع - نور الزيدي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن أكثر من 200 مشروع في جميع مؤسساتها، وأشارت إلى أن العامين الحالي والمقبل سيشهدان افتتاحات مهمة لمستشفيات ومراكز تخصصية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك جزءاً مهماً يتعلق في تطوير إمكانيات علاج مرضى الأورام والحالات السرطانية من ناحية المؤسسات الصحية الخاصة بعلاجهم".

وأضاف البدر، أن "مستشفى الأمل الوطني يعد هو الأقدم المختص بعلاج الحالات السرطانية، والذي طرأت عليه عدة تحديثات تماشياً مع التطور الحاصل في الجانب الطبي"، مبينا انه "تم تعزيز المستشفى بجهازين خاصين بعلاج الامراض السرطانية واللذين يعدان الأحدث عالمياً وفق المعايير المعتمدة دولياً، وتم بدء العمل بهما، بقدرة تصل إلى 100 مريض يومياً لكل جهاز". 

وتابع: "تم افتتاح مركز الإمام الجواد (ع) داخل مدينة الإمامين الكاظمين (ع) الطبية، يضم جهازين كل جهاز قدرته من 50 إلى 60 مريضاً يومياً وتصل إلى 100 بعد تطويرهما"، موضحا أنه "تم افتتاح استشاريات في مستشفى الكاظمية، ومختبر متطور في مستشفى الأمل، وقسم جديد للأورام يضم حوالي 8 استشاريات، وردهة رجالية لرقود حالات الأورام حوالي 35 سريراً، بجانب شعبة المختبر التي تضم 6 وحدات جديدة".

ولفت إلى أن "هناك أكثر من 200 مشروع حالياً في جميع المؤسسات الصحية ما بين إعادة تأهيل وإنشاء جديد في بغداد والمحافظات من ضمنها المستشفيات التركية والألمانية والأسترالية تم افتتاح عدد منها خلال عمر الحكومة الحالية ومنها مستشفى السياب (التركي) في البصرة والحكيم (التركي) في ميسان ومركز أمراض الدم وغيرها من المؤسسات الصحية".

وأشار إلى "افتتاح عشرات مراكز الرعاية الصحية والمراكز التخصصية ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير ما هو موجود من هذه المراكز، وما زال العمل مستمراً وستكون هناك افتتاحات مهمة خلال هذا العامين الحالي والمقبل".