اخبار العراق الان

مستشار رئيس الوزراء يعلن إطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة

مستشار رئيس الوزراء يعلن إطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة
مستشار رئيس الوزراء يعلن إطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة

2024-08-03 13:12:02 - المصدر: واع


بغداد – واع- وسام الملا
أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، قاسم الظالمي، اليوم السبت، انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، مؤكداً حرص الدولة بهذه الشريحة المهمة.     
وقال الظالمي في كلمة له خلال مؤتمر انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "نعرب عن بالغ سعادتنا بانطلاق هذا المؤتمر، الذي يؤكد على تضافر الجهد الحكومي لدعم ورعاية أبناء العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة".
وأضاف: " بهذه المناسبة نتحدث باعتزاز وتقدير الدولة بكم كشريك أساسي لبناء المجتمع ونهضة الوطن، بما تمتلكونه من قدرات وتحققون من إنجازات في مختلف المجالات"، مؤكداً "حرص الدولة وضمن توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالاهتمام الخاص بشريحة ذوي الإعاقة، ،وهو تعبير صادق عن الإيمان بدوركم المهم في بناء الدولة وفق ما نتطلع إليه جميعاً ضمن البرنامج الحكومي".  
وأوضح أن "المجتمع الذي يقدر قيمة أبنائه من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لاسيما المتفوقين منهم، يرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة".
وعبر الظالمي، عن سعادته وفخره بأن "نرى الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة يحققون العديد من الإنجازات المبهرة، ما يؤكد قدرتهم على تحدي الصعوبات"، مجدداً التأكيد على أن "الدولة سوف لن تدخر جهداً في سبيل دعم هذه الشريحة المهمة، وتمكينهم لمواجهة التحديات وتوفير أفضل السبل لرعايتهم". 
وأشار إلى أن "التحديات التي تواجه شريحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لا يجب ألا أن تكون حافزاً قوياً لمزيد من العمل والجدية والمشاركة المجتمعية ودمجهم في جميع مجالات الحياة "، مُعلناً عن "انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة".