اخبار العراق الان

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي منع التصعيد في المنطقة

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي منع التصعيد في المنطقة
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي منع التصعيد في المنطقة

2024-08-04 22:06:01 - المصدر: واع


بغداد - واع
بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ودور العراق في تدعيم السلم والاستقرار الدوليين، ومنع الأحداث الراهنة من المضيّ في مسار التصعيد.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جرى خلاله بحث آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ودور العراق في تدعيم السلم والاستقرار الدوليين، ومنع الأحداث الراهنة من المضيّ في مسار التصعيد".
وأكد رئيس مجلس الوزراء للوزير بلينكن، أن "منع التصعيد في المنطقة مرهون فقط بإيقاف العدوان على غزّة، ومنع توسّعه إلى لبنان، وردع ولجم نتنياهو وحكومته، ومنع سلطات الاحتلال الصهيوني من الاعتداء على دول المنطقة، وإنهاء خروقاته المتكررة للقانون الدولي وسيادة الدول، ومحاولاته نشر الصراع وتوسعة نطاق الأزمات".
من جانبه أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن "رغبة الولايات المتحدة والإدارة الأمريكية بأن يؤدي العراق دوراً في ضبط الأوضاع بالمنطقة، والحيلولة دون حدوث تصعيد من مختلف الأطراف، وذلك استمراراً لجهود العراق في دعم استقرار المنطقة والسلم الإقليمي".