اخبار العراق الان

توضيح من مدير الموانئ حول قضيتي الراية و UPS

توضيح من مدير الموانئ حول قضيتي الراية و UPS
توضيح من مدير الموانئ حول قضيتي الراية و UPS

2024-08-05 15:12:01 - المصدر: واع


بغداد – واع

أصدر المدير العام لموانئ العراق، فرحان الفرطوسي، اليوم الاثنين، توضيحاً  حول ما أثير بشأن شراء راية بمبلغ (93) مليون دينار و (UPS) بـ (303) ملايين دينار.

وقال الفرطوسي، في بيان لوزارة النقل، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ما أثير حول شراء راية بمبلغ (93) مليون دينار غير صحيح، وأن هذا المبلغ صرف بتأثيث الطريق الرابط من رأس البيشة الى مدينة الفاو، بأعمدة ومصابيح الإنارة بطول (12) كم، وذلك بطلب رسمي من قيادة عمليات البصرة وبموافقة المحافظ، ونفذ العمل من قبل دائرة كهرباء المحافظة".

وأضاف، أن "الأمر الآخر حول شراء (UPS) بمبلغ (303) ملايين دينار، هو أن المبلغ صرف في تأهيل وإعادة ترميم دور شهداء وجرحى الحشد الذين ضحوا في أرواحهم من أجل الوطن، وتم أيضا بطلب من محافظة البصرة، ونزود جميع القنوات بالوثائق والمستندات الرسمية التي تثبت ذلك".

ولفت إلى أن "لدى الشركة العامة لموانئ العراق باباً للمنافع الاجتماعية لدعم كل القطاعات التي ليس لها تخصيصات مالية، لتنفيذ واستمرارية ديمومة العمل".

وتابع، أنه "كما في حال أردنا وضع راية للإمام الحسين عليه السلام ستكون من مالنا الخاص لأن المال العام يصرف حسب الضوابط والموافقات الأصولية ".