اخبار العراق الان

عاجل

هيئة الإعلام تصدر لائحة "عقوبات جديدة"

نتنياهو: جهودنا مبذولة للإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الأحياء في المرحلة الأولى من الصفقة
نتنياهو: جهودنا مبذولة للإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الأحياء في المرحلة الأولى من الصفقة

2024-08-06 11:42:06 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم -  بغداد

صادق مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، على لائحة العقوبات الجديدة.

وذكر اعلام الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "مجلس المفوضين عقد جلسته الدورية برئاسة بسام الزيدي وحضور أعضاء مجلس المفوضين لمناقشة المشاريع والمذكرات المدرجة على جدول أعماله".

وأضاف، إن "المجلس افتتح الجلسة بقراءة لائحة ترخيص وتنظيم الرسائل الذكية وتم دراسة الأمور المالية والقانونية المتعلقة بالترخيص لتقديم هذه الخدمة من خلال شركات متخصصة بالتعاون مع شركات الهاتف النقال"، مبينا ان "هذه الخطوة ستساعد على المحافظة على حقوق المشتركين من خلال وضع آلية واضحة للاشتراك بالخدمات وتوسعة سوق العمل إضافة لعدم احتكار الخدمات المقدمة للمواطن العراقي".

وتابع: "المجلس أقر المصادقة على المعايير الفنية المعتمدة الخاصة بنظام الإدارة الإلكتروني والصادر من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاص بمشروع التحول الرقمي، حيث يعد هذا المشروع مهم جداً للمؤسسات الحكومية وضرورة المضي باستكمال الإجراءات اللازمة لإتمامه".

وبيّن أن "المجلس أنهى إقرار المصادقة على اللائحة الجديدة والخاصة بمعالجة تطبيق لائحة العقوبات وفرض الغرامات بحق الجهات غير المرخصة والجهات المرخصة المخالفة لشروط الترخيص".  

وأشار الى أن "المجلس اطلع على ما جاء في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العراقية - الألمانية المشتركة وقرر المصادقة على اعتماد مقرراته والتي تضمنت الرؤية الإعلامية وكيفية محاربة الأخبار الكاذبة والمحتوى الرقمي، وذلك للاستفادة من الخبرات التي تمتلك تلك المؤسسات المتطورة". 

وفي نهاية الجلسة، قرر "المجلس تشكيل لجنة خاصة لاستكمال الإجراءات الإدارية واللوجستية للمشاركة في الدورة الخامسة لمعرض أربيل الدولي HITEX   والذي سيقام على أرض معرض أربيل الدولي في بداية الشهر القادم".